كشف مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، عن إنجاز 90 بالمئة من مشروعات تصريف الأمطار في أحياء وسط الدمام. وقال الصفيان في تصريح إلى "الوطن" ، إن 2.1 مليون ريال هي قيمة المشاريع التي نفذتها أمانة الشرقية على مشاريع تصريف الأمطار في السنوات الأخيرة، لتقدم مستوى مرتفعا من الجودة في التعامل مع موسم الأمطار، ومازال في الأمر بقية، حيث تسابق المنطقة الشرقية الزمن للانتهاء من مشاريع البنية التحتية والخدمية التي تعمل عليها أمانة المنطقة.

وبالنسبة للأحياء الأخرى، قال إنه تم إنجاز 70% من مشروع تصريف الأمطار بأحياء الفيحاء والفيصلية والعدامة، و65% من مشروع تصريف الأمطار لأحياء المريكبات والريان والجامعيين، فيما يتم العمل على تنفيذ خط طرد بكل من أحياء الخالدية والشاطئ.

وأضاف الصفيان: شرعنا مؤخراً في البدء بتنفيذ مشروع لتصريف مياه الأمطار في أحياء النور والدكاترة والراكة الشمالية بتكلفة تبلغ 39 مليونا و852 ألفا و120 ريالاً ونتوقع الانتهاء من المشروع خلال عام ونصف، كما وصلت نسبة الإنجاز إلى 75% في مشروع تصريف الأمطار لمحور شارع الأمير نايف، وأحياء النورس، الصفا، النخيل والخليج بالدمام، أضافة إلى شارع عثمان بن عفان. وأشار إلى أن الأمانة استعدت لمواجهة الأمطار كذلك بتشغيل محطات تصريف مياه إضافية لتلك المحطات العاملة بطاقة تصريفية كبيرة، أما في المناطق غير المخدومة بشبكات التصريف، فقد رصدت مسبقاً مواقع التجمعات الرئيسة وكلّف مقاول التشغيل بعملية شفط المياه أولاً بأول باستخدام المضخات وصهاريج المياه وفق خطة العمل المعدة مسبقا، مع تجهيز فرق عمل للقيام بمراقبة انسياب المياه إلى فتحات التصريف ورفع ما يسبب انسدادها وتنظيف المصائد بشكل دوري في كافة الشوارع والأحياء والأنفاق.