واصل نجران تخصصه بـ"إسقاط الكبار" واستمر في مسلسل نتائجه وعروضه المبهرة ملحقاً الخسارة الأولى محلياً بضيفه الاتحاد ومعمقاً جراحه بثنائية نظيفة، في المباراة التي درات أحداثها على ملعب نادي الأخدود بمنطقة نجران أمس، ضمن الجولة الـ11 لدوري زين للمحترفين.

وسجل الهدفين حسن الراهب وجهاد الحسين في الدقيقتين 12 و40.

ورفع نجران رصيده إلى 18 نقطة محتلاً مركز الاتحاد السابق (الخامس)، مبقياً الاتحاد عند نقاطه الـ10.

وحفلت المباراة بالإثارة والندية وكانت قابلة لأن تشهد المزيد من الأهداف لولا رعونة المهاجمين في الفريقين.وبدأت المباراة حذرة من الفريقين حتى الدقيقة 12 التي شهدت تلاعب وائل عيان بدفاع الاتحاد داخل منطقة الجزاء حيث مرر كرة أمام المرمى الاتحادي لتجد حسن الراهب الذي عالجها بدوره على يسار حارس الاتحاد علي المزيدي معلنا الهدف الأول لفريقه.

ومنح الهدف دفعة معنوية لأصحاب الأرض، وتقدم الراهب بكرة عكسية كاد أن يتوغل بها لولا إعاقته من لاعب الاتحاد إبراهيم هزازي الذي حصل إثرها على البطاقة الصفراء.

وكاد نجران يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 16 عبر رأسية خطيرة من حمد الربيعي، نجح حارس الاتحاد في إبعاد خطورتها، وعاد الراهب برأسية أخرى علت المرمى في الدقيقة 23، رد عليها مدافع الاتحاد رضا تكر بتصويبة قوية لكنها ذهبت بعيدا فوق العارضة النجرانية.

وتدخل فريد شكلام في إنقاذ مرماه في كرة مرتدة قادها مهاجم الاتحاد سلمان الصبياني، فيما علت رأسية محمد نور العارضة النجرانية.

وفي الدقيقة 40، نجح لاعب نجران جهاد الحسين في كسر التسلل والانفراد بحارس الاتحاد مرسلاً كرة قوية على يمين الحارس الاتحادي المزيدي أعلن بها الهدف الثاني.

وحاول الاتحاد التحرك ومعالجة ما يمكن، وكاد الصبياني يقلص الفارق لصالح الاتحاد لولا براعة حارس نجران الذي أبعد خطورتها.

وبدأ الشوط الثاني بتغيير للاتحاد بدخول هتان باهبري وشافي الدوسري بديلين لسلمان الصبياني ورضا تكر في محاولة من مدرب الفريق الإسباني راؤول كانيدا لتصحيح الوضع، إلا أن بداية الشوط لم تكن بالشكل المطلوب.

وبعد 10 دقائق، تلاعب حمد الربيعي بالدفاع الاتحادي ليتعثر داخل منطقة الجزاء وتذهب خطورتها، رد عليها المحترف الاتحادي موديست امبابي بكرة ثابتة ذهبت عاليا، وكذلك فعل محمد نور بكرة ثابتة أخرى.

ومع مرور الدقائق، كثف الاتحاد ضغطه على مرمى مضيفه، إلا أنه لم يجد نفعا.

وزج مدرب نجران الصربي مايدوراج ياشيش بحمزة الدردور بدلا من حسن الراهب، وفي اللمسة الأولى للدردور كاد يسجل الهدف الثالث لفريقه بكرة رائعة علت العارضة الاتحادية.

وعاد نجران بهجمة مرتدة بين الدردور والحسين، كاد يعمق بها الجراح الاتحادية لولا براعة المزيدي، ليعاود بعدها بدقائق عوض الصقور ليصوب كرة خطيرة ينجح الحارس الاتحادي مرة أخرى في إنقاذها.

وفي الدقيقة 43 صوب إبراهيم هزازي تسديدة اصطدمت بالعارضة النجرانية، وكرر أنس الشربيني التصويب، بيد أن الصيعري نجح في التصدي لها.