رفع وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعيد الأضحى المبارك وبما تحقق من نجاح متميز لموسم حج هذا العام بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل رعايته وتوجيهاته السديدة تجاه توفير التسهيلات والخدمات لضيوف الرحمن.

وقال الأمير أحمد بن عبدالعزيز في برقية بعث بها إلى خادم الحرمين الشريفين: نحمد الله يا سيدي على ما شرفكم به ووفقكم إليه من خدمة الحرمين الشريفين والعناية بهما توسعة ورعاية واهتماما.. وتهيئتهما للطائفين والعاكفين والركع السجود.. وتوفير أسباب الراحة والسلامة والاطمئنان لقاصديهما من الحجاج والزوار والمعتمرين وفق ما شرف الله به هذه البلاد المباركة قيادة وشعباَ من رسالة إسلامية كبرى تجاه خدمة الإسلام وعزة المسلمين، وبما يليق بقدسية المكان، وشرف الزمان، ووفادة ضيوف الرحمن.. وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.

وأضاف: يشرفني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أن أرفع لمقامكم السامي الكريم باسمي واسم كافة منسوبي الأجهزة المشاركة في أعمال حج هذا العام وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن خالص التهاني، وصادق التبريكات، بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة سائلا ألله العلي القدير أن يعيده عليكم أعواما عديدة.. وأزمنة مديدة.. وأنتم تنعمون بموفور الصحة ووافر السعادة والهناء.

كما رفع وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، خالص التهاني بعيد الأضحى المبارك وبما تحقق ولله الحمد من نجاح متميز لحج هذا العام.

وقال في برقية بعث بها لسمو ولي العهد، إن إجمالي عدد الحجاج هذا العام بلغ "573, 161, 3" حاجا بزيادة عن عدد الحجاج في العام الماضي بنسبة تقدر بـ8%. وأضاف أن ما تحقق من نجاح ساهم فيه أعضاء لجنة الحج العليا وكان لهم شرف تنفيذ التوجيهات الكريمة حيال خدمة ضيوف الرحمن من خلال الأجهزة التي يشرفون عليها، سائلا الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الرشيدة.

من جهة أخرى، رفع عدد من أمراء المناطق برقيات التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج.

وقال أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، إن ما تحقق من نجاح منقطع النظير لموسم الحج يؤكد ويعكس الجهود الكبيرة التي تبذل والتي مكنت ولله الحمد جميع الحجاج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

وأشار أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز إلى ما حظي به حجاج بيت الله الحرام من خدمات وتسهيلات أسهمت في أداء مناسكهم وشعائر الحج بكل راحة وأمان، في ظل الاهتمام والدعم والمتابعة من الحكومة الرشيدة.

وأوضح أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، إن ما تحقق لموسم حج هذا العام من نجاح كبير يعود إلى توفيق الله أولا، ثم متابعة القيادة الرشيدة لخطط وأعمال لجان الحج التي أثمرت هذا النجاح الكبير.

وقال أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، إن نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج، وإدارة الجموع المليونية في كل عام ومن كل فج عميق وفي وقت ومكان واحد هو نتاج ثمرة تخطيط سليم ودقيق جدا من حكومة خادم الحرمين الشريفين التي شرفها الله بنيل هذا الفضل العظيم وتقديم هذه الخدمة المباركة.