أسفرت الحملة التي تنفذها 8 جهات حكومية في مدينة الرياض خلال موسم عيد الأضحى عن الإطاحة بـ253 عاملا مخالفا، وإغلاق 38 مسلخا غير نظامي، وذلك في أسواق الأغنام ونقاط البيع والمسالخ.

وتهدف الحملة التي تقودها أمانة منطقة الرياض، لضبط العمالة السائبة المتخلفة ومخالفي أنظمة الإقامة والعمل في المواقع المحددة، وتشاركها العمل "قوة الواجبات والمهمات الخاصة، شرطة منطقة الرياض، الإدارة العامة للمجاهدين، الإدارة العامة للمرور، الدوريات الأمنية، الإدارة العامة للجوازات، وإدارة الوافدين".

كما تهدف الحملة ذاتها إلى تنظيم حركة دخول السيارات وفك الاختناقات وتسهيل حركة السير في المواقع التي تشهد زحاما كبيرا خلال مواسم الأعياد.

وأشارت أمانة منطقة الرياض، إلى أنها نفذت حملتها خلال 5 أيام، وأسفرت عن ضبط 38 مسلخ غير نظامي، و150 حوشا مخالف تم إزالتها وتطبيق النظام على المخالفين، كما تم ضبط 253 شخص من العمالة المتخلفة وتسليمهم للشرطة 52 منهم سلموا للجوازت، وضبط أربعة أفراد في عمليات سرقة سلموا لأقسام الشرطة، وتم القبض على 64 شخصا من العمالة التي تزاول الذبح، وسحب 38 سيارة مخالفة، وجرى القبض على شخص يتستر على العمالة، كما تمت مصادرة 180 أداة للذبح والسلخ.

يذكر أنه خلال يومي السادس والسابع من ذي الحجة، قامت الأمانة والجهات المساندة بضبط 95 مخالفا من مجهولي الهوية في عدد من أسواق الأغنام وبعض المواقع العشوائية بمدينة الرياض، وتم تسليمهم للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وجرى توجيه عدد من باعة الأغنام المخالفين، بالتوجه إلى نقاط البيع النظامية المحددة لهم ضمن برنامج الأمانة لموسم عيد الأضحى.