كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، عن إنفاق المملكة لما يزيد على 5 مليارات ريال سنويا لتوفير الدواء، مشيرا إلى أن الوزارة تخلصت من تجار الشنطة في توفير الدواء وأصبحت تتعامل مع شركات متخصصة كبيرة توفر الدواء بأسعار تنافسية.

وأوضح خلال لقائه أول من أمس عددا من الإعلاميين بمدينة الملك عبدالله الطبية، أن وزارته سحبت عشرة مشاريع متعثرة من مقاولين، لافتا إلى أنه جار إسنادها إلى مقاولين آخرين.

وبين أن 7%من المشروعات تأخر تسليمها عن الوقت المحدد، نافيا إلغاء العمل في مدينة الملك عبدالله الحالية، إذا تم الانتهاء من مشروع المدينة الجديد في منطقة الشميسي بطريق مكة -جدة السريع.

ولفت إلى أنه سيتم تحويلها إلى مستشفى مرجعي لأهالي مكة وفق الخطط التي تنتهجها الوزارة في تشييد مستشفيات كبيرة تكون مرجعية في كل مدن ومحافظات السعودية.

وألمح إلى أنه تم البدء في تنفيذ مستشفى بمحافظة الجموم سعة 100سرير، حيث سينتهي العمل منه خلال عامين إضافة إلى إنشاء مستشفى بالشرائع سعة 500 سرير.

وحول افتقار مستشفيات مكة لمراكز العلاج الطبيعي مما يضطر الأهالي للتوجه إلى مستشفيات جدة لتلقي الخدمة العلاجية، أوضح أن هناك مركزا للعلاج الطبيعي بمدينة الملك عبدالله الطبية بإمكانات عالية جدا تقدر بأكثر من 150 سريرا، مشيرا إلى أن من خطط الوزارة إنشاء مراكز في المدن الكبيرة بما فيها مكة.