نفت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، نيتها استقبال المراجعين الراغبين بإصدارات بطاقات الهوية الوطنية أو تجديد القديمة منها أو إصدار شهادات ميلاد بعد الساعة الرابعة عصرا.

جاء ذلك في أعقاب وضع موعد جديد عبر موقع الأحوال المدنية الإلكتروني تبدأ فترته من الساعة الواحدة صباحا وحتى الخامسة فجرا، وهو ما أربك طالبي الحجز من المراجعين.

وفوجئ مراجعون لموقع الوكالة بالموعد الجديد الذي أدرج ضمن قائمة المواعيد، غير أنه لم يفعل بعد.

"الوطن" استفسرت عن الموضوع بالاتصال بالمتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، الذي نفى أن تكون هناك نية لتشغيل طاقم العمل الخاص بإصدار البطاقات وتحديدا خلال تلك الفترة. وفي الوقت الذي وضعت فيه وزارة الداخلية على بوابتها الإلكترونية ثلاثة فترات لحجز مواعيد المراجعين تبدأ الأولى من الساعة 6 صباحاً إلى 3 مساءً والثانية من 4 إلى 12 مساءًً، والثالثة من الساعة الواحدة إلى الخامسة صباحاً، إلا أن الجاسر استبعد أن يتم تشغيل الفترة الثالثة في الوقت الحالي أو حتى مستقبلا.

وأكد أن آخر موعد لاستقبال المراجعين يكون عند الساعة الرابعة مساءً، قائلاً "إن مواعيد الفجر لا تخصنا وممكن تكون وزارة الداخلية وضعتها لمراجعات أخرى"، مضيفاً أن الاحوال المدنية لن تستقبل المراجعين مستقبلاً خلال فترات الفجر.