كشف مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور عبدالله الوشيل، الانتهاء من تدريب ما يزيد على 31 ألفا من منسوبي جوالة المحميات الطبيعية وسائقي سيارات الأجرة والقطاعات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومصلحة الجمارك على مهارات التعامل مع السائحين.
وأوضح لـ"الوطن" أن ذلك يأتي ضمن برنلامج للاهتمام بنشر الوعي في التعامل الأمثل مع السائح وتطوير مهارات التعامل معه، وذلك من خلال عدد من البرامج التوعوية والتدريبية المختلفة.
ولفت إلى أن مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" بالهيئة العامة للسياحة والآثار ينفذ برنامج تنمية مهارات التعامل مع السائح، الذي يشمل عددا من الدورات التدريبية لمنسوبي عدد من الجهات الخدمية والأمنية التي تتعامل مباشرة مع السائح.
ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى التعريف بأهمية السياحة في المملكة وتأثيرها في الناتج القومي وأهمية التعامل مع السائح لعكس الصورة الحقيقية لكرم المواطن السعودي وحسن تعامله النابع من خلقه الإسلامي.