سلم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، شهادات تخصيص إسكان مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية لمجموعة من المستحقين بمحافظة الليث، بحضور عدد من أبناء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، يرحمه الله، يتقدمهم نائب وزير الدفاع رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان الخيرية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، وعدد من مسؤولي وأهالي محافظة الليث أمس.

وأكد الأمير خالد الفيصل في كلمته خلال حفل التسليم، أن المملكة تشهد العديد من مشروعات النماء والازدهار في كافة أرجائها، مقدما شكره لورثة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، يرحمه الله، على اهتمامهم بالأعمال الخيرية في عموم أنحاء المملكة، وعلى رأسها وحدات مشروع مؤسسة الأمير سلطان الخيرية للإسكان الخيري بمحافظة الليث.

من جهته، أكد الأمير خالد بن سلطان على استمرار مؤسسة الأمير سلطان الخيرية في أعمالها الخيرية، مشيرا إلى نظرة الأمير سلطان -رحمه الله- الثاقبة في إسكان المواطنين وتوفير خدمات المياه، فيما أعرب أمين عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية بالإنابة الأمير سعود بن سلطان بن عبد العزيز في كلمة له، عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على تفضله برعاية هذه المناسبة، مشيراً إلى أنّ ذلك تجسيد لما توليه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد من دعم لبرامج العمل الخيري. وقال "نحن على أعتاب أيام مباركة قال عنها رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام". وأضاف أن مشروع الإسكان الخيري بالليث ضمن 200 وحدة سكنية شاملة كافة احتياجات الأسر، لافتا إلى أنها أقيمت على أرض تقدر مساحتها بـ 211 ألفا و680 مترا مربعا. وبين أنه تم تخصيص مواقع للمرافق العامة والتي تشمل المسجد والمدارس والحدائق وملاعب للأطفال، كاشفا عن أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توزيع المرحلة الثانية من إسكان حائل وكذلك إسكان منطقة تبوك ليتواصل الخير، فيما أشار محافظ الليث محمد بن عبد العزيز القباع في كلمة له إلى أن هذه المناسبة يتناغم فيها الانتماء السوي مع الشعور الوطني والقيم النبيلة. وقدم شكره للمسؤولين في المؤسسة على إنجاز هذا المشروع الخيري الذي يلبي احتياجات ضرورية لمئتي أسرة من أبناء المنطقة، متوقعا أنه سيسهم في إحداث نقلة حضارية لهم ولأبنائهم. بعد ذلك سلم الأمير خالد الفيصل شهادات التخصيص لمجموعة من المستحقين، ضمن المشروع .