رغم التحذيرات المتكررة من قبل حرس الحدود بعدم استخدام قطع "الفلين" للصيد في البحر، نظرا لتسببها المباشر في حوادث الغرق؛ إلا أنه ما زال البعض يصر على ذلك.

وتمكنت إحدى دوريات حرس الحدود بقطاع ضباء بمنطقة تبوك، أول من أمس، من إنقاذ شاب عشريني من الغرق بعد أن شاهدته في عرض البحر على قطعة "فلين".

وذكر الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود العقيد البحري عبدالله بن حمد الغرير أن فرقة البحث والإنقاذ بمقناء أثناء قيامها بعملها المعتاد، شاهدت شخصا "27 عاما" في عرض البحر على قطعة "فلين" في منطقة النزهة التابعة لمركز قيال، وعلى الفور تمت مباشرة إنقاذه، مؤكدا أنه بصحة جيدة، مشيرا إلى أن الصيد باستخدام "الفلين" من الأساليب الممنوعة نظرا لتسببها في الكثير من حالات الغرق.

وأضاف الغرير، أن دوريات حرس الحدود بقطاع حرس الحدود بضباء تمكنت يوم الأربعاء الماضي من إنقاذ عائلة مكونة من 5 نساء شمال مركز الخريبة، بالمنطقة المسماة (أبو سواده) حيث شاهدت دورية مركز الخريبة الشمالية أشخاصا يتعرضون لحالة غرق وعلى الفور تم إنقاذهم من قبل أفراد الدورية المتواجدين بالقرب من الموقع.

وأشار الغرير أنه تم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وتم نقلهم بواسطة الهلال الأحمر إلى مستشفي البدع العام، مشيرا إلى أنهم غادروا المستشفى بعد استقرار حالتهم.

وحذر العقيد الغرير من تهاون المتنزهين باللوحات الإرشادية التي توضح الأماكن الممنوع السباحة فيها، مؤكدا بأن المنطقة التي أنقذ حرس الحدود العائلة فيها كانت من ضمن المناطق الممنوعة وبها لوحة تحذيرية.