كشف وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، عن تخصيص مسار إلكتروني لكل حاج العام المقبل، وذلك أسوة بالمسار الإلكتروني الخاص بالمعتمرين، بهدف متابعة أوضاع الحجاج.
وأشار الوزير لـ"الوطن"، عقب جولة تفقدية أمس على عدد من مكاتب ومجموعات الخدمة الميدانية التابعة لمؤسسات أرباب الطوافة، للوقوف على استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن والاطمئنان على مختلف الأعمال، إلى أن المكاتب ومجموعات الخدمة الميدانية هي الجهاز التنفيذي، الذي يقدم مختلف الخدمات بصورة مباشرة للحجاج.
وطالب رؤساء مكاتب ومجموعات الخدمة الميدانية التابعة لمؤسسات الطوافة خلال لقائه بهم باستقبال ضيوف بيت الله الحرام ببشاشة وطلاقة الوجه، وتفقد أوضاعهم وزيارتهم في مقار السكن، ورعاية شؤونهم، خاصة ذوي الظروف الخاصة منهم.
واطلع وزير الحج خلال الجولة التي شملت مكاتب ومجموعات مؤسسات مطوفي الدول العربية، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، وأفريقيا غير العربية، على عمليات استقبال الحجاج، وتوفير سبل الراحة لهم منذ وصولهم إلى مكة المكرمة. كما استمع إلى شرح مفصل عن أقسام كل مكتب ومجموعة الخدمة الميدانية والمهمات التي يؤديها كل قسم.
وأفاد حجار، أن لجان المراقبة والمتابعة بدأت أعمالها مع بداية ذي القعدة الحالي، مؤكدا أهمية ما تقوم به لجان المراقبة والمتابعة في متابعة أداء مؤسسات الطوافة الأهلية بمكة المكرمة، ومراقبة عمل مجموعات الخدمة الميدانية التابعة لمؤسسات الطوافة بعد أن استكملت جميع التجهيزات الخاصة باستقبال ضيوف الرحمن.
ولفت إلى أنه لم يحدث أي جديد فيما يتعلق بشؤون وترتيبات حجاج سورية حتى تاريخه، مستدركاً أن وزارة الحج وكافة الجهات العاملة تحت مظلتها على أتم الاستعداد لخدمة حجاج سورية متى ما قدموا.
وشدد خلال لقائه مجموعات الخدمات الميدانية أمس على ضرورة بذل أقصى الجهود لخدمة الحجاج الذين يوجدون هذه الأيام في الديار المقدسة. وطلب من أعضاء مجموعات الخدمة الميدانية الذين واجهوه بعدد من الطلبات، أن يؤجلوا طلباتهم إلى ما بعد موسم الحج، والتركيز على تجويد الخدمات المقدمة للحجاج.