افتتحت جمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية بالدمام أمس، فرعها النسائي الأول بالمنطقة في حفل حضرته 70 سيدة من سيدات المجتمع والمؤسسات الخيرية والاجتماعية.

وذكرت مديرة القسم النسائي بالجمعية وفاء القروني في بيان صحفي، أن المبنى يعتبر مبنى إداريا فقط لا يتسع لإقامة أنشطة موسعة، لكنه استطاع أن يجمع موظفات ومتطوعات القافلة واللاتي كن وعلى مدى 11 سنة لا يجدن مقرا ثابتا لاجتماعاتهن.

وقالت القروني، إن أهل الخير أدانوا القافلة ثلاثة ملايين ومئتي ألف ريال يتم سدادها على ثلاث سنوات، مشيرة إلى أن القافلة بقسمها النسائي تتطلع لتحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله، وهو الحفاظ على كيان الأسرة عبر شعار الجمعية "من أجل أسرة واعية ومطمئنة"، فالأسرة بكافة أفرادها هي ما تتطلع برامج القافلة لاستهدافهم، مؤكدة أن المبنى تم تقسيمه إلى وحدات منها الإداري والفني والذي يضم البرامج الخارجية والتدريب والتطوير.

وأضافت أن المبنى ولأول مرة أنشأ ورشة عمل للفتيات يقمن من خلالها بكافة أعمال الديكور والتصاميم للبرامج التي يقدمها القسم كما يقيم برامج تدريبية لهن، وأكدت أن هذا الحفل يهدف إلى تحقيق الشراكة المجتمعية بين فئات المجتمع المختلفة وخلق تعاون إيجابي بين سيدات المجتمع الفاعلات واستقبال المقترحات والأفكار البناءة التي تخدم المجتمع، وأضافت أنه بوجود المبنى سيكون لنسائية القافلة برامج طوال العام بعد أن انحصر البرنامج في ملتقى القافلة النسائي وهو البرنامج الأبرز على مستوى برامج القافلة والمنطقة الشرقية، حيث يجتذب آلاف الزائرات ومئات المتطوعات كل عام.

وأكدت على أن كل البرامج التي يقيمها القسم تخضع لدراسة جدوى وتدريب للمشاركات وقياس أثر ونتائج المشاركة لضمان نجاح واستمرارية القسم الجديد.