أكدت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" أمس اكتمال الترتيبات اللازمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام. وقالت موبايلي إنها انتهت من الاختبارات الفنية الميدانية للتأكد من جودة الخدمات المقدمة موضحةً أن اللجان المعنية بحج هذا العام تعمل على مدار الساعة ليتمكن الحجاج من أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة. وذكر الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد بن عمر الكاف أن موبايلي تولي أهمية كبيرة لمواسم الحج والعمرة وتعمل جنباً إلى جنب مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية لضمان جودة الخدمات وانسيابية عمليات الشركة.
واعتبر أن البنية التحتية التي تتمتع بها موبايلي في المنطقتين المركزيتين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي المشاعر المقدسة قادرة على تقديم أرقى خدمات الاتصالات والبيانات لكافة الحجاج بموثوقية وانسيابية عاليتي الجودة بما في ذلك خدمات الجيل الرابع التي ترتبط بشبكة ضخمة من الألياف البصرية.
وقال الكاف "في المشاعر المقدسة تتضاعف الجهود والأعمال للوصول إلى شبكة قوية ومتماسكة تلبي الطلب المهول من الحجاج والزائرين، حيث إن وجود أكثر من ثلاثة ملايين شخص في مكان لا تتعدى مساحته عشر ات الكيلومترات أمر لا يحدث في أي مكان في العالم ومن خلال تجاربنا السابقة واستعداداتنا الحالية نعتقد جازمين أننا سنلبي الطلب بكفاءة على شبكة واسعة من الألياف البصرية وعدد من المقاسم الدولية والأبراج الثابتة والمتنقلة".