أكد رئيس الوزراء الليبي المنتخب مصطفى أبو شاقور أن الحكومة القادمة في بلاده ستكون حكومة وفاق وطني وأنه سيقوم بعرضها على المؤتمر الوطني العام قبل انتهاء المدة المحددة لذلك.

وأوضح أنه قام بالتواصل مع بعض رؤساء الأحزاب السياسية وعدد من الكتل الحزبية والعديد من المستقلين في المؤتمر الوطني العام، وذلك حرصا منه "على تشكيل حكومة وفاق وطني تلبي تطلعات الشعب الليبي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ ليبيا".

وذكر أن اللجنة الفنية المكلفة بفحص طلبات الترشح، والتي تم تشكيلها مباشرة بعد انتخابه لرئاسة الوزارة، قد باشرت العمل منذ أكثر من أسبوع بفحص طلبات الترشح وفقا لمجموعة من معايير الكفاءة والخبرة التي وضعتها.

وأضاف أن اللجنة المعنية استلمت مئات الطلبات المرفقة بالسير الذاتية الخاصة بطالبي الترشح، وأنها قد اقتربت من الانتهاء من مهمتها، وتنتظر وصول طلبات الترشح التي وعدت بها بعض الكتل السياسية.

وأكد أبو شاقور أن التشكيلة الوزارية الجديدة ستكون "حكومة وفاق وطني تلبي تطلعات الشعب الليبي بكل فئاته وأطيافه السياسية"، مشيرا إلى أنه سيقوم بعرضها أمام المؤتمر الوطني العام قبل انتهاء المدة المحددة لذلك في الثامن من أكتوبر المقبل.