أخلت مديرة المدرسة الابتدائية الرابعة للبنات بتربة أمس جميع الطالبات اللاتي يتجاوز عددهن 200 طالبة وكذلك المعلمات من المدرسة، إثر نشوب حريق في توصيلات مكيف أحد الفصول، وذلك كإجراء احترازي. كما أبلغت الدفاع المدني بالواقعة على الفور.

وحضر مندوب السلامة يرافقه فريق صيانة من طوارئ شركة الكهرباء، وتم فصل التيار الكهربائي عن المدرسة. واتضح أن الحريق ناتج عن تماس كهربائي في القواطع والأسلاك الموصلة للتكييف، أدت إلى اشتعال النيران في مادة "التنر" حسب تقرير فريق الصيانة.

ورغم رصد "الوطن" بالصور النيران المشتعلة في زوايا المدرسة، إلا أن مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف عبدالله الزهراني نفى وجود حريق. وقال: إن الحادث عبارة عن ماس كهربائي في إحدى الغرف بالابتدائية الرابعة بتربة، وأنه تم إغلاق الدائرة من قبل مديرة المدرسة، حيث تعاملت مع الحالة، ثم أخلت الطالبات واتصلت على أولياء أمورهن، ومن ثم اتصلت على الدفاع المدني، مؤكدا عدم حدوث أي إصابات.

من جانبه، وجه مدير إدارة التربية والتعليم بالطائف بتشكيل لجنة من شؤون المباني بالإدارة لمعالجة الوضع بشكل سريع.

أما مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة تربة العميد أحمد الكاسي، فأوضح أنه ورد بلاغ من مديرة المدرسة الابتدائية الرابعة للبنات، واتضح وجود ماس بسيط تم التعامل معه في حينه، ولم تحدث أي اختناقات أو إصابات بين الطالبات.