يطلق فرع جمعية الثقافة والفنون في أبها تحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد منتصف ذي القعدة الجاري وحتى الثامن عشر منه ملتقى الأمير فيصل بن خالد المسرحي للديودراما "ثنائي الأداء" بمشاركة ست فرق مسرحية، وذلك على مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير.

وأوضح مدير فرع الجمعية في أبها رئيس الملتقى أحمد السروي في تصريح إلى "الوطن" أن الملتقى يعد الأول من نوعه في الحراك المسرحي السعودي، مبينا أنه كان مقررا إطلاقه في شعبان الماضي إلا أنه أجّل نظرا لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - يرحمه الله - حيث استؤنفت الاستعدادات وأخذت الموافقة على إقامته في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وبين أن الملتقى يحفل بمشاركة ست فرق مسرحية هي جامعة الملك خالد، وجامعة جازان، وفرع الجمعية في الطائف، وفرع الجمعية في جازان، والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، وفرع الجمعية في أبها، لافتا إلى أن الإعداد لهذا الملتقى بدأ منذ وقت مبكر بتشكيل عدد من اللجان العاملة التي واصلت جهودها، وبالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل خروج الملتقى بالصورة المشرفة.

وعن جدولة العروض، أكد أن الجدول قد أعد إلى جانب مقر العروض في مسرح تعليم عسير، إضافة إلى جدول آخر لبروفات الفرق، مشيرا إلى أن جلسات نقدية ستعقد عقب العروض كل مساء.

وأشار في معرض تصريحه إلى أن وجود ملتقى نوعي يهتم بالتجربة المسرحية الثنائية يهدف إلى إثراء الأعمال والمشاركات، واكتشاف المواهب المسرحية الشابة، إضافة إلى توفير فرص التنافس المبدع بين الفرق المسرحية. من جانبه، أكد مدير عام جمعية الثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل في كلمة دونها في كتيب الملتقى أن هذا الملتقى يزرع بذرة جديدة في فضاء المسرح المحلي من خلال" الديودراما" بوصفها حالة مسرحية لها رونقها وجمالياتها.