استعاد المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو حب لاعبيه بعد الفوز المثير أول من أمس على مانشستر سيتي 3 /2 في مستهل مشوار الفريق بدوري أبطال أوروبا، وقال إنهم "قاتلوا كالوحوش".

وقال المدرب في مؤتمر صحفي عقب اللقاء "أهم من الفوز ، أنني أشعر بالفخر بفريقي. فذلك أهم من النتيجة. ريال مدريد قد يخسر، وكان من الممكن أن يخسر المباراة، لكن عليه دائما أن يلعب كما لعب، أن يقاتل كالوحوش".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المدرب البرتغالي للصحفيين عندما سألوه عن سبب مغالاته في الاحتفال بهدف الفوز.

وقال مورينيو "داخل عقلي، رأيت صحفيا، وجهاز كمبيوتر، وزر الحذف، وبدأ المقال حول المباراة من جديد. لدي هاكر كان يسيطر على كل شيء".

فبالنسبة لمورينيو، كان الصحفيون متأهبين "للضرب بقوة" في حالة هزيمة فريقه، الأمر الذي أجهضه هدف الفوز الأخير لكريستيانو رونالدو.

وقال المدرب ساخرا من الصحفيين "يا لسوء حظكم". وبدا مورينيو راضيا للغاية عن صورة فريقه. وقال "في إشبيلية (خلال المباراة السابقة في الدوري) كان لدينا لاعبون لم يستعيدوا ولو كرة واحدة، لم يظفروا بكرة متنازع عليها. لم يشعر كثيرون بالإجهاد في نهاية المباراة. وأمام مانشسترسيتي كان الأمر على عكس ذلك تماما: فريق قوي، متماسك، يفوز في كل الكرات المتنازع عليها، أمام منافس أكثر استعدادا لهذه النوعية من اللعب". كما تحدث مورينيو عن فريق مفعم قوة وقال "أصيب مرمى الفريق بهدف وواصل، واستقبل آخر وواصل. هذا هو ريال مدريد. لست شيئا في تاريخ ريال مدريد، لكن من حقي أن أقول إن جماهير النادي تريد هذا الالتزام".

وشدد على أنه لا يمكن لفريق "مثل ريال مدريد القول إنه غير مهتم ببطولة كأس الملك أو الدوري، لأنه فاز بهما. هذا ليس ريال مدريد. علينا خوض كل مباراة بأقصى درجات الالتزام. هذا أقل ما يجب علينا. يمكن أن يتعرض ريال مدريد للهزيمة، ولكن عندما نبذل كامل طاقتنا داخل الملعب، فهو أمر رائع".

من جهته، وجه الإيطالي مدرب نادي مانشستر سيتي روبرتو مانشيني انتقادا لاذعا للحارس الدولي جو هارت الذي حمل زملاءه مسؤولية الخسارة أمام ريال مدريد.

وانتقد مانشيني، هارت بشدة وحمله مسؤولية هدف رونالدو الذي مر من تحت جسمه "يجب أن يبقى جو هارت بين الخشبات ويصد الكرات. أنا الشخص المناسب لانتقاد الفريق وليس جو هارت. أنا القاضي وليس هارت".