وصف المتحدث الرسمي لجامعة الحدود الشمالية، مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور مفضي الشراري بعض موظفي الجامعة الذين يطالبون بمنحهم الأولوية للترقية على الوظائف الشاغرة قبل طرحها للمسابقة الوظيفية، بالمترددين والمحتكرين الذين لا يستطيعون المنافسة، ويريدون احتكار وظائف الجامعة واقتصارها عليهم. وقال إن موظفي الجامعة المستحقين للترقية قلة قليلة ولا يستطيعون المنافسة.

جاء ذلك في رده على استفسارات "الوطن" أمس، حول ما استجد في قضية موظفي الجامعة المستحقين للترقية بعد رفع قضية على إدارة الجامعة لدى ديوان الخدمة المدنية وديوان المظالم، مطالبين بإعطائهم الأولوية للترقية على الوظائف الشاغرة قبل طرحها لمسابقة وظيفة، الأمر الذي أصرت الجامعة على رفضه.

وأكد الشراري أن الجامعة تسير في عملها وفق لوائح وأنظمة وزارة الخدمة المدنية وليس وفق رغبة أشخاص معينين، مشيراً إلى أن ذلك لا يمنع موظفي الجامعة من الدخول في المسابقة أسوة بما يجري في الجامعات الأخرى والمؤسسات الحكومية الأخرى التي تملك صلاحية إجراء المسابقات. وأضاف أن الأصل في إشغال وظائف الدولة عن طريق المسابقة وإتاحة الفرصة للجميع من الخريجين الجدد، لتكون هناك دماء جديدة في الجامعة تسير دفة العمل في ظل التوسع الذي تشهده الجامعة، وليس الترقية بالخدمة مهما كان المترقي حتى لو كانت إنتاجيته ضعيفة. وبين الشراري أن الجامعة حريصة على المتميزين من موظفيها لإعطائهم فرصة التقدم للمسابقة بعد سنتين من الترقية وليس بعد 4 أو 5 سنوات.

وعن توقف موقع الجامعة الإلكتروني عن استقبال طلبات المتقدمين للوظائف التي بدأت أول من أمس، نفي عميد تقنية المعلومات بجامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد أبا الخيل توقف الموقع عن استقبال بيانات المتقدمين للمسابقة الوظيفية بالجامعة، مشيراً إلى أن ذلك شائعة. وأكد أن الموقع يعمل بشكل سليم وبانتظام، وأن عدد المتقدمين بلغ خلال الساعة الأولى 200 متقدم.