شاركت المملكة في المؤتمر الدولي رفيع المستوى لشؤون أمن الطيران، الذي بدأ أعماله أول من أمس في المقر الرئيس لمنظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" في مونتريال.

ورأس وفد المملكة في الاجتماعات معالي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير، يرافقه عدد من المسؤولين بالإدارة المركزية لأمن الطيران بالهيئة.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عددا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال، المتعلقة بأمن وسلامة الطيران المدني الدولي، وفي مقدمتها: تعزيز أمن الشحن الجوي، ومكافحة التهديدات، وتطورعملية تدقيق أمن الطيران، ودور برنامج وثائق السفر المقروءة آليا، والمعلومات المسبقة عن الركاب، والتطورات والابتكارات المؤثرة في مجال التكنولوجيا.

من جهة أخرى، يلتقي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على هامش أعمال المؤتمر كلا من رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي، وسكرتير المنظمة الدولية، وعددا من المختصين لمناقشة أجندة المؤتمر الدولي الخامس للمفاوضات الثنائية والمتعددة الأطراف، الذي تنظمه "الإيكاو" ووافقت المملكة على استضافته خلال شهر ديسمبر من هذا العام، الذي يستمر لمدة خمسة أيام.

وأوضح الصقير، أن المؤتمر يعد الخامس الذي تنظمه "الإيكاو" ويشارك فيه ما بين 60 إلى 70 دولة متعاقدة مع المنظمة الدولية، كاشفا عن موافقة أربعين دولة حتى الآن على حضور المؤتمر الدولي الذي سيعقد في المملكة ديسمبر القادم.