أكد مدير إدارة رعاية المستهلك بهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عياف آل مقرن، أن الهيئة تضع ضمن أهم أولوياتها تذليل الصعوبات ومعالجة النزاعات بين مقدمي الخدمة والمستهلكين، من خلال إدارة رعاية المستهلك، والتي تهدف إلى حماية المصلحة العامة وفي صميمها حقوق المستهلكين في إطار نظام الكهرباء ولائحته التنفيذية الخاصة بمهام الهيئة التي تتضمن مبادئ التعامل على أساس عادل يضمن توفير خيارات يمكن اللجوء إليها عند نشوب النزاعات بين مقدمي الخدمة والمستهلك، مؤكداً أن الشركة تعمل على الانتهاء من مشروع خط نقل مجتهد (380) ك .ف، من منطقة منيفة إلى القيصومة ويتوقع الانتهاء منها في الربع الأول 2013، مع إنشاء محطتي تحويل مركزيتين ومشاريع الربط الكهربائي، إضافة إلى عدد من مشاريع التحسين على الشبكة والتحول إلى الكهربائية الأرضية بدلاً من الهوائية التي يتوقع أن تساهم في رفع موثوقية الكهرباء وتحد من الانقطاعات في الخدمة.

وأضاف خلال زيارته التفقدية أمس إلى حفر الباطن والتقى خلالها محافظ حفرالباطن عبدالمحسن العطيشان، وتفقد محطة كهرباء القيصومة، ومكتب كهرباء حفرالباطن، وعددا من المواطنين، أن الهيئة اعتمدت عددا من التنظيمات التي تنظم العلاقة بين المستهلك ومقدم الخدمة كدليل تقديم الخدمة الكهربائية واعتماد إجراءات لمعالجة المستهلكين.

وأشار أن الهيئة تعمل على تحليل الشكاوى الواردة إليها وتعمل على معالجتها من خلال التواصل مع مقدم الخدمة مع القيام بالزيارات الميدانية إلى المواقع محل الشكاوى.