قال المخرج المسرحي لجادة عكاظ طلال القاسم إن الجادة التي تقدم فعالياتها على مساحة تبلغ كيلومترا ستقدم عرضين مسرحيين أحدهما سيكون حيا أمام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أثناء تجواله في سوق عكاظ، ويشارك في هذا العرض المسرحي عدد من الممثلين السوريين والمصريين والفلسطينيين، ومدة العرض من 10 إلى 15 دقيقة تقريبا بمشاركة ممثلين رئيسيين عددهم من 10 إلى 20، بينما سيكون عدد البقية الثانويين من 100 إلى 200 ممثل يقدمون لوحات مختلفة ومتنوعة.

وأشار القاسم إلى أن الجادة ستقدم في الأيام التي تلي اليوم الأول عرضا مسرحيا يوميا بعنوان "يوم من عكاظ" بطريقة "playback" وهو عمل مسجل صوتيا، ويؤدي الممثلون الحركات بناء على التسجيل الصوتي ويتناول جميع شعراء المعلقات، إضافة إلى تقديم لوحات درامية تتراوح بين 6 إلى 7 مشاهد على هيئة اسكتشات متنوعة للحياة التي كان عليها السوق فيما مضى. وذكر أن العرض المسرحي الثاني نفذ بسورية وبأصوات ممثلين سوريين.

يذكر أن جادة عكاظ يتخللها عدد من المشاهد التي تحاكي مضارب وأسواق العرب قديما، وتتناغم معها مسيرة الخيول والجمال، وعلى جنبات الجادة لوحات حرفية لأكثر من 160 حرفيا وحرفية في محلاتهم يقدمون للزائر ما نفذتـه أناملهم ويتنافسون على واحدة من أكبر الجوائز الحرفية في المملكة.