يبدو أن "الإبل" حاضرة في كل مكان نقصده، ولعل هذا مرده لثقافتنا وموروثنا الشعبي الذي يعتمد على هذه "الدابة" الصحراوية، فبعد أن اقتحمت الإبل معقل النخبة في "تويتر" ها نحن نجدها كذلك توجد في متجر "أبل" الرسمي عبر تطبيق خاص بها، يتم من خلاله بيعها وشراؤها في صفقات تصل أحيانا إلى مئات الآلاف من الريالات.

ويقول صاحب برنامج "سوق الحلال" عبدالعزيز منصور الهاجري من دولة الكويت الشقيقة: بدأت فكرة البرنامج مع التطور الملحوظ لمواقع البيع والشراء عبر الإنترنت وتزايد الاهتمام بها من قبل الجمهور، الأمر الذي جعلني أعقد العزم على إنشاء تطبيق للأجهزة الذكية يتم من خلاله الإعلان عن العروض وتلقيها". ويضيف: أول خطوة كانت فتح حساب في متجر "آب ستور" عن طريق اشتراك سنوي وبعدها قمت بالتعاون مع أحد المبرمجين، حيث تشاركنا في تصميم البرنامج ووضع الأسس له، وبعد الانتهاء من العمل البرمجي تم إرساله لشركة أبل، ومن ثم تمت الموافقة عليه وإدراجه بالمتجر الرسمي لها".

وبين الهاجري أن عدد تنزيلات البرنامج من المتجر خدمت نحو 40 ألف مستخدم، فيما بلغ عدد الصفقات التي أبرمت عن طريق البرنامج حوالي 600 صفقة ناجحة. وأضاف الهاجري أن أكبر صفقة كانت بقيمة 200 ألف ريال وأقلها 1000 ريال.