دعا الاتحاد السعودي لكرة القدم، اللاعبين المعتزلين محترفين كانوا أم هواة الراغبين في الترشح لعضوية الجمعية العمومية للاتحاد، تقديم أوراقهم لسكرتارية اللجنة العامة للانتخابات، مع إرفاق صورة شخصية وصورة من الهوية الوطنية، وذلك بمقر الاتحاد بالرياض أو إرسالها من خلال البريد الممتاز في موعدٍ أقصاه 25 شوال الحالي.

وسيقوم الاتحاد بإجراء انتخابات للاعبين والتي سيعلن عنها قريباً، ويتم من خلالها انتخاب 3 لاعبين ممثلين عن اللاعبين المحترفين، ولاعبين اثنين ممثلين عن اللاعبين الهواة لعضوية الجمعية.

وأكد اتحاد القدم في بيان رسمي وزعه على وسائل الإعلام على ضرورة أن يكون اللاعب المحترف سبق له المشاركة مع المنتخب السعودي لكرة القدم، وأن يكون اللاعب الهاوي سبق له عدة مشاركات مع أحد أندية المملكة وإرفاق ما يثبت ذلك من مكتب الرئاسة العامة للرعاية بالمنطقة التابع لها النادي، وألا يقل عمر اللاعب عن 18 سنة.

وأضاف أنه سيتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد من بين أعضاء الجمعية العمومية، وفي حال رغبة عضو الجمعية (من الممثلين) الترشح لعضوية مجلس الإدارة لا بد له أن تنطبق عليه شروط عضو مجلس الإدارة، كما نصت عليها المادة (32) من النظام الأساسي للاتحاد الفقرة (4) وهي أن لا يتجاوز عمر عضو مجلس الإدارة 75 عاماً ولا يقل عن 25 عاماً، وأن يكون سلفاً من النشطاء في كرة القدم، ولم يسبق أن حكم عليه في قضية جنائية أو أخلاقية، وأن يكون مقيما بالمملكة، ولديه مؤهل جامعي، وموافقة مرجع الممثل إذا كان يعمل في القطاع العسكري.

أما الترشح لمنصب الرئيس، فأشار إلى أنه يجب ألا يقل عمره عن 30 عاماً، وله خبرة لا تقل عن 10 سنوات في العمل الرياضي الفاعل في المناصب المحلية والعربية والعالمية، ومارس خلالها أعمالا قيادية ويتقن اللغة الإنجليزية.