عبر المحترف الإكوادوري في الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر جيمي أيوفي، عن سعادته بتواجده في دوري زين للمحترفين، مشيرا إلى أنه ظل يستفيد كثيرا من قوة المنافسة بين الفرق السعودية، والخبرة الكبيرة لدى بعض اللاعبين في المسابقة، وتمنى أن يكون عند حسن ظن الجميع، وأن يشارك زملاءه في إسعاد جماهير النصر.

وعن توقعاته لمباراة الغد أمام الهلال في الجولة الخامسة من المسابقة قال" أتوقع أن تحفل المواجهة بالندية والإثارة، وهي صعبة على الفريقين، ومعقدة فنياً، وأرى أن صعوبتها حتى على مستوى الشارع الرياضي، من خلال لقائي بالجماهير الرياضية في الأماكن العامة، وسؤالها عن اللقاء وأهميته بالنسبة لنا كلاعبين، وأنه لابد من الفوز"، وأضاف" هذا الاهتمام قبل المباراة أشعرني أن أقدم أقصى ما لدي في لقاء الهلال لأهميته الكبيرة لجماهير الناديين".

وتابع "سبق وأن شاركت في أكثر من مباراة ديربي في المكسيك، لا تقل قوتها وأهميتها عن مباراتنا مع الهلال، وأتمنى أن يظهر اللقاء بشكل أفضل مما كنا عليه في المباريات السابقة".

ولم يُخفِ المحترف الإكوادوري أيوفي رغبته وأمنيته أن يفوز فريقه، وأن يساهم في إحراز الأهداف.

وعن مستوى مدافع الهلال السنغالي مانجان، وإن كان لديه معلومات عنه، أجاب "تابعت اللاعب بعد مشاهدتي لأكثر من مباراة للفريق الهلالي، ويعتبر مدافعا ممتازا يعتمد على بنيته الجسمانية القوية، مع تميزه بالسرعة، ولكن في عالم كرة القدم بإمكان لاعب صغير في الجسم والعمر أن يخترق دفاعات الفريق المنافس، ويسجل الأهداف مستغلا هذه النوعية من المدافعين، وهذا ما أنوي القيام به، وأتمنى أن ينتهي اللقاء بفوز النصر، وأن أستطيع تسجيل أهداف في مرمى الهلال".

من جانبه، اعتبر اللاعب عبده عطيف، المواجهة بأنها لا تعدو سوى 3 نقاط يسعى الفريقين لاقتناصها، من أجل تعزيز موقفهما في الدوري، الذي ما يزال في بدايته، وقال "اللقاء يعني لجماهير الفريقين الكثير، لأنه يعتبر ديربي العاصمة، ونأمل أن نحقق لجماهير النصر آماله وطموحاته". وعن استعدادات الفريق النصراوي أوضح عطيف "الفريق على مايرام والجميع جاهز، ورهن إشارة المدرب ماتورانا، وأي لاعب يتمنى المشاركة في مثل هذه المباريات الكبيرة والجماهيرية".

ورفض عطيف التقليل الفني من وضع الفريق الهلالي وقال "الهلال يمر بكبوة، وهذا يحصل لكل الفرق الكبيرة، وسرعان ما تعود، ولكن ليس أمام النصر". وأضاف" يضم الهلال نجوما متمرسة، لذا فإن عودته لمستوياته السابقة ليست صعبة". وأشار إلى أن تفريط الفريق الهلالي في نقاط مبارياته السابقة لايعني ضعفه.

وطالب عطيف الجماهير النصراويه بدعم ومؤازرة اللاعبين، وتشجيعهم لتحقيق الفوز. وتوقع لاعب الوسط النصراوي مواجهة قوية مع الهلال، خاصة وأنهم يسعون للمحافظة على مركزهم في وصافة ترتيب الفرق، بينما يفكر الهلاليون في إيقاف مسلسل التفريط عبر الشباك النصراوية.