يتعرض الشاب (ب. خ) لتهديدات من قبل أسرته بعد أن كشف عن اسمه الحقيقي ووضع صورته الشخصية على حسابه الخاص الذي يحمل عنوان "أمجد مصاب بالإيدز" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، واستنجد في تغريدة كتبها أمس بمتابعيه، في حال تعرض لمكروه بتبليغ الشرطة واضعا عنوان منزله.

وقال الشاب في حديث إلى "الوطن" إن سبب كشفه عن اسمه الصريح ووضع صورته هو رغبته الشديدة في نشر التوعية بمرض نقص المناعة المكتسب والإصابة به وكيفية التعايش معه، خاصة بعد عرض حلقة عن مرض الإيدز في مسلسل "سكتم بكتم" الذي عرض في رمضان في حلقة بعنوان "نقص المناعة".

وذكر أنه بعد الدقيقة 20 من حلقة المسلسل، بدأ عرض معلومات خاطئة عن مرض الإيدز ومنها عزل المريض والتعقيم وغيرها من الأخطاء التي لا تغتفر، الأمر الذي دفعه لمحاولة التواصل مع الممثل فايز المالكي لتوضيح هذه المعلومات له، ولكنه للأسف رفض الرد عليه وقام بحجب حسابه واستغرب هذا الموقف خاصة من ممثل كان سفيرا للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.

أمام ذلك، قال الممثل فايز المالكي إنه سعى من خلال حلقة عن مرض نقص المناعة، لتقديم رسالة توعوية للشباب وليس الإساءة والتجريح لأي أحد مصاب أو مريض، مضيفاً: "وما عرض هو قصة واقعية لمريض أصيب بالإيدز عن طريق ممارسة الجنس أثناء سفره خارج المملكة". وذكر المالكي أنه تحدث في الحلقة عن طرق الإصابة بالمرض وتمنى الشفاء لكل المصابين. أما عن حجبه للشاب ورفضه الرد عليه، قال المالكي: "لا أقبل الرد على من لا يحترمني ويجرحني بالكلام ولو تحدث معي بأسلوب أفضل لرديت عليه".

وأشار إلى أنه لم يرده أي استياء من الحلقة، بل على العكس وجد الثناء عليها وعلى طريقة عرضها، مضيفاً أنه عضو في الجمعية الخيرية لمرضى الإيدز ولم يجد أي شكوى أو استياء لا منهم ولا من غيرهم.

وبالعودة إلى الشاب (ب. خ) قال إنه أصيب بالمرض عام 2002، خلال زيارة عمل لوالده تعرض خلالها لحادث مروري نتج عنه إجراء عملية جراحية له ونقل دم اتضح بعدها أنه ملوث بمرض نقص المناعة الإيدز. واكتشف إصابته بالمرض بعد ثلاث سنوات حيث تداعت صحته وبدأت تظهر عليه أعراض المرض. وأضاف أنه عانى كثيرا من أسرته حيث تم حبسه وتقييده بالسلاسل وعزله حتى تقبلوا الأمر، لكنه ما زال يعاني من الاضطهاد، خاصة بعد أن كشف عن هويته الحقيقية.

وأشار إلى أن كشفه عن هويته جاء لعدم خجله من إصابته بالمرض، وأن المرضى به لا يصابون دائما نتيجة سلوكيات أخلاقية غير حميدة. ويسعى الشاب من خلال تغريداته على "تويتر" للتوعية بالمرض وأنه مرض مزمن مثل السكري وضغط الدم عليه أن يأخذ دواء يوميا ويعيش كغيره من البشر إلى جانب تأسيسه لقناة شخصية على موقع اليوتيوب تعرض كل ما يتعلق بمرض نقص المناعة.