أبدى الفنان نايف الراشد رضاه التام عن أصداء مسلسل "درب الوفاء" الذي تعرضه قناة "روتانا خليجية" في شهر رمضان. وكشف الراشد عن نيته إنتاج جزء آخر من العمل لتكملة أحداثه المتلاحقة، وللتدليل على واقعية القصة.

كما كشف الراشد في حديث إلى "الوطن" أنه يعتزم إشراك بطل المسلسل الحقيقي "إبراهيم" الذي يجسد الراشد دوره في أولى حلقات الجزء الثاني. وأضاف "اعتدت دائما في أعمالي عدم اللجوء إلى الفنتازيا الاجتماعية أو القصص المختلقة، فالقصص الواقعية هي التي تؤثر في الجمهور لأنها الأقرب لهم.. قصة المسلسل من عمق المجتمع الكويتي وسأحاول إشراك إبراهيم ليؤدي أول مشاهد الجزء الثاني من المسلسل".

وقلل الراشد من تأثير وقت عرض المسلسل على نسب مشاهدته قائلا "وصلني كثير من الاتصالات من مختلف دول الخليج.. فالعمل يحقق نسب مشاهدة مرتفعة ومتصاعدة مع تصاعد وتيرة الأحداث في المسلسل. أما في الكويت فكثير يسألونني عن القناة التي تعرض المسلسل وأعتقد أن المسلسل ساهم في تعزيز شعبية القناة في الكويت وهي بالمناسبة قناة متطورة وتقدم برامج ومسلسلات نوعية، أما في موقع يوتيوب فتحظى حلقات المسلسل بمتابعة شريحة واسعة تخطت بعض الحلقات حاجز الربع مليون مشاهدة وهذا أعتقد دليل على نجاح المسلسل".

وحول استنساخه مسلسل "شر النفوس" بتكرار ذات التجربة وإنتاج جزء ثان من مسلسل "درب الوفاء" قال الراشد "درب الوفاء قصة مختلفة تماما وأحداثها من الصعب اختصارها في 30 حلقة، إنها تتضمن أحداثا متشابكة الخطوط بين الرومانسية والإنسانية في تجسيد حقيقي لمعنى التراجيديا. وأعتقد أن أحداثها ستنتهي بنهاية آخر حلقة من الجزء الثاني من المسلسل بخلاف سلسلة شر النفوس التي أنتج منها 3 أجزاء".

يذكر أن المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار الفنان نايف الراشد وإخراج أحمد الخميس وبطولة نايف الراشد ومشاري البلام وهبة الدري وفاطمة الحوسني ومريم حسين وأسمهان توفيق وشهد وآخرين.