خاطب النادي الأهلي رابطة دوري المحترفين بخصوص الخسائر المترتبة على الفريق من تأجيل مباراته أمام التعاون أول من أمس بسبب وفاة لاعب التعاون ناصر البيشي صباح يوم المباراة. وأبدت اللجنة استعدادها في دفع التكاليف المترتبة على ذلك، وكانت إدارة الأهلي اضطرت لتوفير طائرة خاصة لبعثة فريقه الكروي التي غادرت إلى بريدة قبل يوم من المباراة بسبب ظروف الطيران.

من جهته، اعتبر مدير عام فريق كرة القدم بالأهلي طارق كيال دورة أبوظبي الدولية التي سيشارك فيها الفريق، حيث غادرت بعثته مساء أمس، إعدادا حقيقيا قبل الجولة الثالثة من دوري زين. وقال "من الصعب جدا استجلاب فرق للتباري معها في العشر الأواخر من رمضان، ومثل هذه الدورة ستسهم في الحفاظ على الصورة الفنية والذهنية للاعبين وتطويرها بشكل إيجابي".

وأكد كيال بأن انضمام المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس للفريق في أبوظبي غير وارد وقال "اللاعب حسب اتفاقنا معه يقوم بتمارين خاصة مع أحد المدربين في البرازيل ومع أحد الفرق البرازيلية لضمان الحفاظ على لياقته".

واعتبر كيال تجاوبهم مع اللاعب بمنحه إجازة يأتي تقديرا للظروف التي يمر بها، وأضاف "نحن نثق في لاعبنا والتزامه كما عودنا، كما أن مرض والدته يستلزم تواجده إلى جانبها". وأشار إلى أن الأهلي أصبح يمتلك اللاعب البديل المميز وأوضح "حرصنا على زرع روح الحماس داخل اللاعبين وعلى تجهيز البدلاء من داخل وخارج النادي على حسب احتياجاتنا، وأعتقد أننا اليوم نجني ثمار عملنا السابق". من جهة أخرى، أكد المحترف العماني عماد الحوسني بأنه سيغادر مع الفريق إلى أبوظبي وسيلعب المباراة الأولى مع الفريق أمام الوكرة القطري، ثم يسافر إلى بلاده من أجل الانضمام لمعسكر منتخب عمان استعدادا لمواجهة المنتخب المصري في 15 أغسطس الحالي، وأشار إلى أنه يسعى لأن يكون في كامل جاهزيته رغم أن الإرهاق والتنقل متعب للاعب، ولكنه يسعى إلى منح نفسه الراحة الكافية حتى يكون في كامل جاهزيته. ولم يشارك الحوسني في مباراة الأهلي أمام الشعلة.