دهمت بلدية أجياد الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة سوق (قودن قدا) العشوائي والكائن بشارع المنصور بمكة المكرمة، أول من أمس؛ حيث جرى ضبط 9 أشخاص من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، ضمن جهود البلدية في مكافحة الظواهر السلبية والقضاء على كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة الأهالى والزائرين ويسيئ للمظهر العام.

ومن جهته، قال رئيس بلدية أجياد الفرعية المهندس عبدالعزيز الصقعبي إن بلديته شكلت عددا من الفرق الميدانية بمتابعة وكلاء البلدية ومشرفي المتابعة الميدانية وقسم الأسواق وقسم مراقبة المواد الغذائية والصحة العامة بالبلدية وبمشاركة الجهات الأمنية المختصة ممثلة بإدارة البحث الجنائي التي قامت، بتوفير الغطاء الأمني للحملة مما أدى إلى نجاحها بتضافر الجهود.

وأضاف الصقعبي أن حملة المداهمة أسفرت عن مصادرة كميات كبيرة من البضائع المستعملة والمسروقة التي شملت الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والملبوسات والخردوات وغيرها، كما تم إلقاء القبض على 9 أشخاص من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وتم تسليمهم للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالهم.

يذكر أن "قودن قدا" سوق عشوائي لبيع المسروقات والخردوات تسيطر عليه الجالية الأفريقية من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل في مكة المكرمة.