أكد المشرف العام على ملتقى المبتعثين المقام حاليا بأدبي نجران، صالح آل سدران، في افتتاح الملتقى: أن هناك رغبة لدى الكثيرين من أبناء الوطن في السفر للخارج للدراسة والاحتكاك بمجتمعات غربية وشرقية تختلف ثقافيا واجتماعيا، لكنه ليس الفرصة الوحيدة لإثبات الوجود أمام الشباب.

وأضاف آل سدران "إن هناك العديد من الفرص داخل البلاد ومن الممكن أن يستغلها الشباب وأن ينجحوا من خلالها". وقال إن لدينا جامعات على مستوى عال، وباستطاعتها تخريج شباب مؤهل كما يجب لسوق العمل، ومن ثم المشاركة في تنمية الوطن وبناء مستقبله.

وقال إن الابتعاث موضوع مهم وحيوي للشباب وسيحاول الملتقى تقييم أوضاع طلابنا خارج أوطانهم، وما يواجهونه من إشكالات وصعوبات، وكيف يمكن أن يتغلبوا عليها.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات ملتقى المبتعثين على مسرح نادي نجران الأدبي مساء أول من أمس، بالتعاون مع برنامج مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين، وبحضور عدد من الأكاديميين وأولياء الأمور وعدد من الطلاب المبتعثين.

وعن فترة الملتقى أوضح آل سدران أنه سيستمر لـ8 أيام وسيناقش عددا من المحاور، أهمها الأندية الطلابية وأثرها على المبتعث وإيجابيات وسلبيات الدراسة بالخارج. كذلك سوف تتم مناقشة المبتعثين وعلاقتهم بالأنشطة الإبداعية والثقافية.