أدى تعطل أحد دوائر تعبئة أنابيب الغاز في محطة الغاز شرق المدينة المنورة مؤخرا إلى تكدس شاحنات نقل الأنابيب في المحطة وبقاء الشاحنات لساعات للسماح بدخولها وتعبئة حمولتها.

ولجأت محال توزيع أنابيب الغاز في المدينة المنورة إلى إغلاقها كل يوم في وقت مبكر على مدى أربعة أيام لنفاذ الأسطوانات المعبأة داخل المحل، ولعدم وصول الشاحنات من محطة الغاز لوقوعها في زحام الانتظار.

وفي جولة لـ"الوطن" على محطة الغاز في المدينة، وجد عدد من أصحاب المحلات في المدينة المنورة والمنطقة الشمالية وبحرة وينبع في انتظار تعبئة شاحناتهم، حيث انتظرت شاحناتهم من الساعة 2 من صباح أمس من أجل إيجاد دور للاصطفاف في طابور تعبئة الشاحنات، فيما أوضحت المحطة لأصحاب الشاحنات أن عليهم دفع الفاتورة والبقاء في طابور الانتظار لحين تقديم الخدمة لهم، فيما بررت التأخير في تنفيذ خدماتها لهم لعطل أصاب أحد دوائر تعبئة الغاز.

وقالت مصادر لـ"الوطن" إن إدارة المحطة قامت بتحويل دائرتين لتعبئة الأنابيب الجديدة ذات المنظم الضاغط، مع الإبقاء على دائرتين لتعبئة الأسطوانات التقليدية، ولكن تعطلت إحدى دائرتي تعبئة الأسطوانات التقليدية وبقيت دائرة وحدة لخدمة أكثر من 100 شاحنة يوميا لفترة تمتد بين الخامسة حتى الساعة 12 ظهرا كل يوم.

وأكدت المصادر أن الشركة أبلغت سائقي الشاحنات صباح الأربعاء قبل إغلاق المحطة بأن الغاز قد نفد وأن عليهم مراجعة المحطة اليوم التالي، حيث اضطرت الشاحنات للمكوث لليوم الثاني داخل ساحة المحطة من أجل تعبئة أنابيب الغاز.

من جهته، أوضح مدير أحد محال تعبئة الغاز في المدينة حسن الحربي أن المحطة كانت تزود جميع الشاحنات في أقفاص معبأة بأسطوانات غاز وكانت الشاحنة لا تستغرق وقتا طويلا لأخذ حصتها من الأنابيب، موضحا أنه منذ بداية رمضان حولت المحطة دائرة تعبئة الغاز إلى تعبئة الأسطوانات التي لها منظم جديد ذات المنظم الضاغط، مع بقاء دائرتين لخدمة منطقة المدينة ومنطقة تبوك، حيث تعطلت إحداهما وتسببت في زحام الشاحنات.

وأضاف الحربي:" أن الشركة لم توفر لحد الآن الأسطوانات الجديدة ذات المنظم الضاغط حتى نوفرها بدورنا لزبائننا، حيث اضطررنا في باقي الأيام الماضية إلى الإغلاق في أوقات مبكرة جدا لعدم توفر أسطوانات معبأة للاستبدال".

وفي سياق متصل، أجرت "الوطن" اتصالا بمحطة الغاز بالمدينة المنورة للحصول على أسباب تكدس الشاحنات في محطة الغاز، لكن تعذر الوصول إلى نائب المدير، حيث يتمتع مدير المحطة بإجازته السنوية.