كشف وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون التلفزيون الدكتور سليمان العيدي أن ميزانية برامج رمضان في التلفزيون السعودي تتراوح بين 45 و 55 مليون ريال، مؤكدا أن كافة المسلسلات والبرامج أدخلت مكتبة التلفزيون، في حين سينقل بث صلاة التهجد من الحرم المكي الشريف إلى 22 قناة و 17 إذاعة.

جاء ذلك خلال حفل إعلامي أقيم مساء أول من أمس، ذكر فيه العيدي أن إنتاج العام الحالي يتضمن 6 مسلسلات محلية، ومسلسلا قصيرا يتحدث عن شباب "فيسبوك" و"تويتر"، مشيرا إلى أن هناك مسلسلا يتناول المجتمع السعودي، إضافة إلى مسلسل "نساء من زجاج" الذي يتناول قصصا من المجتمع السعودي والخليجي له، وبين العيدي أن هناك مسابقة تراثية حول البيت السعودي في السابق والآن وهي ربط الحاضر بالماضي، وأوضح أن خدمة 700 أوقفت احتراما للناس ولتكلفتها المرتفعة، واستبدلت بالرسائل القصيرة sms .

إلى ذلك كشف وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية عبدالرحمن الهزاع، أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع ستمنح قريبا تصاريح للقنوات على شبكة الإنترنت، وستصدر تنظيمات وقواعد للإعلام التجاري تشمل الإعلام التلفزيوني والإذاعي والإلكتروني، مشيرا إلى أن الهيئة ستنظر في الاستفادة من الخبرات العالمية في وضع خططها المستقبلية.

وأكد الهزاع إمكانية إعادة تطوير الكوادر البشرية في التلفزيون، لافتا إلى أن الهيئة ستضع خططا إدارية لتقييم الكوادر الموجودة حاليا، فيما لم يستبعد الاستعانة بأي خبرات عالمية أو محلية.

وطالب الهزاع بعدم الاستعجال على الهيئة، معللا ذلك بموعد مباشرة عملها من بداية العام الجديد، مشيرا إلى أن عملها يتوقف على التحضيرات التي تجري حاليا. وتم خلال الحفل الإعلامي تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية.