حينما تشتري سيارة من إحدى الوكالات تقدم لك الشركة خدمة - في إطار خدمات ما بعد البيع - تتعلق بالضمان التام خلال ثلاث سنوات أو 100 ألف كيلو متر - أيهما أول - حيث يقوم فنيو الشركة بالفحص الشامل للسيارة وتبديل ما تستلزمه المسافة وغير ذلك!

مؤكد أن خدمات ما بعد البيع تختلف عن خدمات ما قبل البيع.. قبل البيع الشركة على استعداد أن تعمل لك "مساج" لقدميك لو أردت.. تشعر بأنك رجل مهم لدقائق محدودة.. فور أن يتم "تدبيس" السيارة في ظهرك، تعود لأرض الواقع، ولا تجد من يوصلك إلى الباب الخارجي للشركة!

على أي حال ليس هذا موضوعنا اليوم، موضوعنا عن صيانة أخرى، يفترض أن تقوم بها وزارة الصحة للمدخنين! من الحملات الوطنية المهمة والرائعة التي تفاعلت خلال السنوات القليلة الماضية حملة التوعية ضد سرطان الثدي التي تهدف لكشف المبكر عن أورام الصدر للمرأة، حيث عمدت بعض مديريات الشؤون الصحية إلى فكرة خلاّقة ورائعة.. وضعت عيادات متنقلة لفحص السيدات في المراكز التجارية حتى يسهل الوصول إلى الشريحة المستهدفة من الفحص. الحملة - إن لم أكن مخطئاً - انطلقت تحت عنوان "فكري بالوردي"، ولا أعرف سر التسمية، وكان لها فوائد كبيرة حسبما سمعت.. أتمنى أن تطلق الوزارة حملة أخرى تستهدف المدخنين، بحيث تضع عيادات متنقلة في مقاهي المعسل.. أغلب مرتادي المقاهي هم من صغار السن.. قرأت قبل يومين للزميلة "سارة دندراوي" أن تدخين الشيشة لمدة ساعة واحدة يعادل تدخين 200 سيجارة.. وكلها طريقك المفروش بالأشواك نحو السرطان.. أرجو من وزارة الصحة دراسة الاقتراح، ولا بأس من تسمية الحملة بـ"حط رجلك"!