كشفت وزارة الداخلية عن وقوع عمليتين إرهابيتين في العوامية وسيهات بمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية، مساء أول من أمس، نتج عنهما مقتل أحد المعتدين وإصابة 4 من رجال الأمن.

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي، بأنه عند الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 23 شعبان الجاري، تسلل أربعة من الملثمين المسلحين من راكبي الدراجات النارية إلى الجهة الشرقية من مركز شرطة العوامية، وقام أحدهم بإلقاء قنبلة مولوتوف، في حين باشر الآخرون إطلاق النار باتجاه المركز. وقد تعاملت معهم حراسات الموقع وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتل أحدهم وفرار الباقين.

وفي بيان إلحاقي، صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، بأنه عند الساعة الواحدة ليلا من مساء اليوم نفسه، تعرضت دوريتا أمن بسيهات إلى إطلاق نار من ملثمين مسلحين من راكبي الدراجات النارية مما نتج عنه إصابة أربعة من رجال الأمن، وما زال الحادث محل المتابعة الأمنية.

وأكد التركي أن قوات الأمن لن تتهاون مع مثيري الشغب وبخاصة المسلحين منهم، وتحمل المسؤولية كل من يتستر عليهم أو يؤويهم. كما أهاب بالعقلاء إلى الأخذ على أيدي هذه الفئة التي تحاول جر أبناء البلدة إلى ما لا تحمد عقباه، والله الهادي إلى سواء السبيل.