انطلقت عصر أول من أمس عروض بحرية تقام في مناطق شمال السعودية وتحديدا في بحيرة الجوف السياحية الواقعة على بعد 3 كيلومترات شرق محافظة دومة الجندل، حيث التف حول البحيرة أعداد كبيرة من الزوار تجاوز عددهم 3 آلاف زائر، لمشاهدة أول عروض بحرية تقام فيها ضمن فعاليات مهرجان الجوف حلوة 33 الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف ومؤسسة الجار الله لتنظيم الفعاليات, بعد أن حسم الاتحاد السعودي للرياضات البحرية الجدل وأكد سلامة البحيرة ومناسبتها لإقامة الرياضات البحرية، وذلك بعدما أجرى عددا من الاختبارات الميدانية والمختبرية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حصلت "الوطن" على نسخة من نتائجها.

وبحضور مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف حسين الخليفة، ورئيس بلدية دومة الجندل فهد المشعان انطلقت أمس أول العروض البحرية قدمها لاعبو نادي مارينا البحري بجدة بالدبابات البحرية "جت سكي". وشملت عروضا فردية وجماعية وعروضا أخرى مختلفة في التعامل مع الدبابات وسط تشجيع الحضور، الذين أبهرهم العرض, كما تم تنظيم سباق كسر الزمن بمشاركة خمسة متسابقين.

وأعلن الأمين العام للاتحاد السعودي للرياضات البحرية ناصر الناصر أن الإتحاد اعتمد إقامة سباق سنوي رسمي في بحيرة الجوف السياحية. وقال لـ "الوطن" إننا في عروضنا اليوم كسرنا حاجز القلق، مؤكدا أن البحيرة سليمة بعد إجراء عدد من الاختبارات الميدانية إضافة لتحليل الماء بكلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حيث تأكد أنها مناسبة للرياضات البحرية.