خطا مدير الكرة السابق بالهلال سامي الجابر أولى خطواته التدريبية بعد أن أتم أمس إجراءات توقيع انضمامه للجهاز الفني لنادي أوكسير الفرنسي لمدة عام قابل للتجديد، بحضور رئيس النادي الفرنسي والمدير الفني لأوكسير جان غي وليام، وسط تغطية إعلامية كبيرة من مختلف وسائل الإعلام.

وسيكون الجابر أحد المساعدين لجان غي وليام، حيث سيتولى تدريب المهاجمين في الفريق الأول بالتشاور مع المدير الفني، وكذلك الإشراف على فريق الشباب بالنادي بصحبة الجهاز الفني الخاص بتلك الفئة، وسيكون تركيزه أيضاً على المهاجمين.

وعبر الجابر عن سعادته بهذه الخطوة الجديدة في مسيرته بعد أن تحول من لاعب ثم إداري والآن مدرب، مبدياً استعداده لتقديم كل ما لديه لفريقه الجديد.

ونوه بتجربته في المعهد البريطاني المعتمد للمدربين وحصوله على الرخصة التي تخوله ليكون ضمن الطاقم الفني للفريق، مشيراً إلى أنه خاض تجارب خلال دراسته التدريبية في أحد الأندية الأوروبية للمهارات الرياضية والفنية.

وأكد أنه يعيش هذه الأيام واحدة من أصعب اللحظات في حياته الرياضية، وأكثرها حساسية وتتمثل في مغادرته للهلال، وما يترتب عليها من ابتعاد قسري في رسالة وجهها لجماهير النادي، وقال "منذ كنت لاعباً وأنا أشعر بقربي الشديد والدائم إليكم، أتنفس ذات الطموح والرغبة، وما أن ابتعد قليلاً أجدني أعود إليكم أكثر ارتباطاً من السابق". وتابع "ما زلت أملك الطموح في تطوير قدراتي الفنية من خلال العمل في نادي أوكسير الفرنسي، ومن يدري ربما يكون لي الشرف للعودة مجدداً لبيتي الهلال وجماهيره التي كان لها الفضل الدائم في أي نجاح حققته، وابتعادي بإذن الله لن يطول، فأنا وإن ابتعدت بجسدي عنكم فعقلي وقلبي سيظلان معلقين بكم سيظلان متعلقين بجماهير النادي، ولتظلوا متيقنين بأني لم ولن أنساكم على أمل دائماً بأن أعود إلى لقائكم ".

من جانب آخر، تقرر أن يخوض الهلال 3 مباريات ودية في معسكره الحالي في ألمانيا، حيث سيلعب أولى مبارياته بعد غدٍ أمام فريق شتارن بيرج الألماني " درجة ثالثة" على ملعبه الذي يبعد 40 كلم عن مقر البعثة الهلالية التي تقيم في فندق دولسي ميونيخ، وستكون الثانية أمام بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي في 13 يوليو على ملعب أنسبروك في النمسا.

في حين رفض المدير الفني، الفرنسي إنطوان كومبواري مواجهة إنتر ميلان الإيطالي في 19 يوليو الحالي بحجة أنها ستقام في مكان بعيد عن مقر البعثة، حيث تصل المسافة لأكثر من 350 كلم، وطلب استبدالها بمباراة أخرى أمام فريق قوي.

وكان الهلال واصل تدريباته اليومية أمس على فترتين صباحية ومسائية بمشاركة المغربي يوسف العربي الذي انضم للمعسكر ظهر أمس، ولم يتم حتى الآن تحديد مصيره بالتوقيع مع النادي الإسباني غرناطة.