طلب المجلس البلدي في المدينة المنورة من المواطنين التواصل معه عبر القنوات المختلفة عند تقديمهم لما يشتكون منه، من تعثر بعض المشاريع ونقص الخدمات في الأحياء، ورصدهم لبعض الملاحظات، وبين المجلس عقب نقل "الوطن" شكاوى لبعض المواطنين أن المجلس يهتم في شكوى يتقدم بها أي شخص لربما تكون قضية مواطن لكن تخدم مواطنين، والمجلس على استعداد للوقوف على شكاوى المواطنين والسعي في حلها.

في المقابل اشتكى عدد من المواطنين لـ"الوطن" تأخيرا في تنفيذ المشاريع الحيوية منها تأخر سفلتة شوارع رئيسية في الأحياء بعد مشروع طال طريقا رئيسيا بالحي و آخر يطلب سفلتة وتمهيد طريق بمسافة 2 كيلو، للوصول إلى قريتهم، فيما يشتكي الأخير من مستنقع في حي العزيزية يشكل وباء على المنطقة بوجود مياه راكدة فيه أشبه ما يكون بمجرى سيل بجوار منازل المواطنين. ويقول المواطن مسعد السميري، طريق في الحي أتى عليه مشروع وبعد انتهاء المشروع ظل الطريق بدون سفلتته لمدة أربع أشهر في حي الدعيثة جوار أسواق النعيم، فيما يوضح المواطن محمد الحجيلي أن قرية حزرة تنقصها خدمات من شبكات الاتصال وطريق يحتاج سفلتته بطول 2 كيلو، لأنه يجبرنا على قطع مسافة 30 كيلو للوصول إلى قريتنا.

فيما بين المواطن منصور الصاعدي أحد سكان العزيزية أن مجرى سيل مستحدث لم يكن موجودا في السابق بالقرب من حوش المصلحة في حي العزيزية أصبح بؤرة للروائح الكريهة، ويشكل عائقا بين الطلاب ومدرستهم الابتدائية، وأنه بيئة لمرمى النفايات، ومتنوع المخلفات كما يظهر هذا جليا للناظر إليه، ويوجد فيه تجمع ماء دائم ليس من المطر و لكن تسربات - لا نعلم مصدرها ـ وهي على كل الأحوال خطرة ( فلوهي مياه عذبة فالمجرى يصبح بيئة لحمى الضنك ـ لا قدر الله تعالى ـ و لو هي مياه مجاري فاسدة يصبح بيئة للملاريا أو الكوليرا).

في المقابل أوضح رئيس المجلس البلدي في المدينة الدكتور صلاح الردادي أن المجلس يهتم في شكاوى المواطنين ويخصص لجنة على كل شكوى يتقدم بها مواطنن حيث تقف اللجنة على موقع الشكوى وترصد ملاحظاتها وتتواصل مع الجهات المعنية للاستفسار وحل المعضلة، مبينا الدكتور صلاح أن شكاوى المواطنين محل اهتمام المجلس وتنتهي دائما بإرضاء المواطنين، مطالبا المواطنين بالتعاون مع المجلس والتواصل معه لحل مشكلاتهم.