فوجئ فريق عمل مسلسل "الصقر شاهين" وبطله الممثل السوري تيم الحسن، بقرار هيئة الرقابة المصرية على المصنفات الفنية أمس منع تسويق المسلسل لأي قناة فضائية وتوقف عرضه، بسبب عدم استخراج صُناع المسلسل للتصاريح الرقابية الخاصة بالتصوير، علاوة على مشكلات بين المؤلف ومنتج العمل.

وجاء قرار الرقابة على المصنفات بمثابة صدمة لبطل المسلسل وكل فريق العمل، خاصة أنه تم الانتهاء من تصوير المسلسل منذ يومين، كما أن عمليات المونتاج والميكساج الخاصة بالمسلسل قاربت على الانتهاء، ويُعد المسلسل جاهزاً للتسويق.

من جهته، أكد مدير عام الرقابة على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي لـ"الوطن"، أن الرقابة منعت تسويق مسلسل "الصقر شاهين" ومنعت عرضه على أي قنوات فضائية، بسبب تجاهل صناع المسلسل لاستخراج التصاريح الرقابية الخاصة بتصوير المسلسل، إضافة إلى أن هناك خلافات أخرى بين صاحب المعالجة الدرامية للعمل أيمن عبدالرحمن والشركة المنتجة له، لافتاً إلى أن الرقابة طالبت شركة "كنج توت" المنتجة للعمل بتنازل رسمي لصاحب المعالجة الدرامية، حتى يتسنى للرقابة منح شركة الإنتاج كافة التصاريح للعرض على الفضائيات المختلفة. أما منتج المسلسل عصام شعبان فقال إنهم يبذلون قصارى جهدهم لتدارك تلك الأخطاء، وإنهاء أية مشكلات قد تعرقل تسويق المسلسل أو تمنع عرضه في شهر رمضان.

والعمل من بطولة تيم الحسن ورانيا فريد شوقي وأحمد زاهر ومن تأليف أيمن عبدالرحمن، وسيناريو وحوار إسلام يوسف وإخراج عبد العزيز حشاد.