أوقعت قرعة بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية التي أجريت أمس في جدة فريق الفتح في مواجهة الجهراء الكويتي في الدور الأول الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب، وأعلن مساعد الأمين العام للاتحاد العربي وليد كردي عن مشاركة 22 فريقاً هي النصر والفتح من السعودية، وشباب الأردن والبقعة من الأردن، والعربي والجهراء من الكويت، والحد من البحرين، العروبة من عمان، والنجمة من لبنان، وشباب الظاهرية من فلسطين، بالإضاف إلى بطل الدوري اليمني وممثل العراق.

ومن عرب أفريقيا أندية شباب بلوزداد واتحاد العاصمة من الجزائر، والرجاء من المغرب، والإسماعيلي من مصر، والبنزرتي من تونس، والخرطوم من السودان، وأف سي تفراغ من موريتانيا، وتقرر أن تقام تصفيات لأبطال الصومال وجزر القمر وجيبوتي؛ حيث سيصعد منها فريق تم تسميته بممثل الدور التمهيدي أثناء القرعة، فيما اعتذرت ليبيا بسبب توقف النشاط الرياضي.

وأعلن كردي عن تأهل فرق النصر السعودي والبقعة الأردني والعربي الكويتي وبطل العراق مباشرة إلى الدور الثاني، حيث تقام التصفيات بنظام الذهاب والإياب بين عرب اَسيا يصعد منهم أربعة فرق وتصفيات لعرب أفريقيا ويصعد منها أربعة فرق أيضاً ثم تجرى قرعة أخرى بين الفرق في أكتوبر المقبل.

وأسفرت قرعة البطولة لعرب اَسيا عن مواجهة بين الحد البحريني وشباب الأردن ، وبطل اليمن والنجمة اللبناني، والعروبة العماني وشباب الظاهرية الفلسطيني.

بينما أسفرت قرعة عرب أفريقيا عن مواجهات قوية حيث يتقابل الرجاء المغربي والبنزرتي التونسي، ويلتقي الخرطوم السوداني نظيره الإسماعيلي المصري، وتفراغ الموريتاني واتحاد العاصمة الجزائري، وبطل الدور التمهيدي وشباب بلوزداد. وستقام مباريات الذهاب على ملعب الفريق المذكور أولاً. من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العربي سعيد جمعان أن البطل سيحصل على 600 ألف دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 400 ألف دولار، و300 ألف دولار للفريق الثالث و250 ألف دولار للرابع وتتراوح مكافاَت بقية الفرق ما بين 20 ألف و100 ألف دولار .