هبطت طائرة تابعة للخطوط المصرية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أول من أمس اضطراريا لإنقاذ حياة راكبة إماراتية، أصيبت بأزمة قلبية حادة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن قائد الطائرة المصرية القادمة من القاهرة والمتجهة إلى مدينة دبي عبر الأجواء السعودية، طلب من برج المراقبة الجوية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز أثناء تحليقه بالقرب منه، السماح له بالهبوط الاضطراري. وأشارت إلى أنه فور الهبوط توجهت فرقة للكشف على الراكبة التي تبلغ من العمر 60 عاما، لإجراء الإسعافات الطبية لها.

من جهته، أوضح مدير عام المطار المهندس عبدالفتاح عطا أن برج المراقبة تلقى إخطارا من قائد طائرة تابعة للخطوط المصرية من طراز "إيرباص" كانت قادمة من القاهرة، بضرورة الهبوط اضطراريا في مطار المدينة، لوجود راكبة إماراتية فى حالة مرضية غير مستقرة. وأشار إلى أنه تم السماح له بالهبوط، وجرى إسعاف الراكبة فور وصول الطائرة بعد أن قرر الأطباء المباشرون لحالتها ضرورة نقلها بالإخلاء الطبي إلى أحد المستشفيات القريبة من المطار. وأكد عطا أن الطائرة تابعت رحلتها إلى دبي بعد توقفها لمدة ساعتين فقط، مبيناً أن هذه الطائرة الثانية خلال أسبوع التي تهبط في مطار المدينة، حيث هبطت طائرة أردنية قبل أيام اضرارياً لإنقاذ حياة راكبة، توفيت فور الهبوط.