سيطرت فرق الدفاع المدني على حريق نشب في مصنع للمنتجات الخشبية بالمرحلة الخامسة في صناعية جنوب جدة، فيما باشر ضابط التحقيق الموقع للكشف عن أسباب الحريق، بحضور مدير الدفاع المدني بجدة اللواء عبدالله جداوي وضابط السلامة التابع للمنطقة الصناعية.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان، أن غرفة العمليات بالدفاع المدني تلقت الساعة التاسعة والنصف مساء أول من أمس بلاغا عن حريق نشب في مصنع للمنتجات الخشبية فهرعت إلى الموقع عشر فرق إطفاء، إضافة إلى الآليات والمعدات المساندة والوايتات المتطور والصهاريج المدنية.

وتمكنت الفرق بعد ساعتين من نشوب الحريق من السيطرة عليه بعد تطويق المصنع من جميع الجهات، ومحاصرة النيران وعزلها تماما، ومنعها من الانتشار والانتقال للمستودعات والمصانع المجاورة.

وقالت الجهات المختصة إنه تم استخدام مادة الرغاوي في عمليات الإطفاء عن طريق القواذف من خلال الوايتات المتطورة والسنوركل، إضافة إلى توغل أفراد الإطفاء داخل المصنع ومكافحة النيران من خلال سيارة الإطفاء "الروزنباور". كما استمر عدد من الفرق في الموقع إلى ساعات الصباح أمس لتبريد الموقع، والتأكد من عدم معاودة اشتعال النيران من جديد.