استقبل رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي بقصر لامونكوا بمدريد أمس وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي يقوم بزيارة رسمية لمملكة إسبانيا. وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعراض مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.. حضر الاستقبال وزير الدفاع الإسباني بدرو مورينيس اولاتي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا الأمير منصور بن خالد بن فرحان، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، والمستشار الخاص للأمير سلمان بن عبدالعزيز الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان. كما قام الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس، بزيارة وزير الدفاع الإسباني في مقر وزارة الدفاع بمدينة مدريد. ولدى وصول سموه لمقر الوزارة كان في استقباله وزير الدفاع الإسباني وكبار المسؤولين في الوزارة. إثر ذلك عُزِف السلامان الملكيان للمملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا، ثم استعرض سموه حرس الشرف.

بعد ذلك صافح وزير الدفاع الإسباني الوفد الرسمي المرافق لوزير الدفاع، كما صافح الأمير سلمان بن عبدالعزيز كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الإسبانية، ثم توجه الأمير سلمان ووزير الدفاع الإسباني إلى مكتبه حيث عقدا لقاء مختصرا.

وقد رحب وزير الدفاع الإسباني بالأمير سلمان بن عبدالعزيز في مملكة إسبانيا، متمنيا له طيب الإقامة، كما أكد أن زيارة سموه لإسبانيا دليل على متانة وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، معربا عن شكره وتقديره لسموه على ما لقيه من حفاوة وكرم ضيافة وحسن استقبال خلال زيارته الأخيرة للمملكة. بعد ذلك تبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.. حضر اللقاء الوفد المرافق للأمير سلمان بن عبد العزيز، ومن الجانب الإسباني مدير المكتب الفني لوزير الدفاع الفريق بحري خابيير بيري. إثر ذلك عقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين برئاسة الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير الدفاع الإسباني.

وفي بداية الجلسة عبر وزير الدفاع الإسباني في كلمة له عن ترحيبه البالغ بزيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمملكة إسبانيا، مثنيا على ما تشهده العلاقات الثنائية السعودية الإسبانية من تطور في جميع المجالات، مؤكدا حرص إسبانيا على استمراريتها ودعمها من خلال تواصل اللقاءات والزيارات بين مسؤولي البلدين. بعد ذلك ألقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن سعادته بزيارة إسبانيا وقال: أحييكم تحية طيبة مباركة في هذا اللقاء الهام وأنا أزور مملكة إسبانيا الصديقة.. هذه الزيارة التي تأتي مكملة للقائي بمعاليكم في المملكة العربية السعودية في الشهر الماضي. وعبر سموه عن شكره للحفاوة والاستقبال وكرم الضيافة الذي قوبل به في إسبانيا والوفد المرافق لسموه، متمنيا أن "يحقق هذا الاجتماع أفضل النتائج المرجوة لبلدينا وشعبينا الصديقين".

إلى ذلك، زار الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس قيادة القوات البرية الإسبانية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله وزير الدفاع الإسباني بدرو مورينيس اولاتي، ورئيس هيئة أركان الدفاع الفريق أول بحري فيرناندو جاثيا سانتشت، وقائد القوات البرية الفريق كول.