أطلق باب رزق جميل التابع لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية برنامجاً جديداً تحت مسمى "التوظيف غير المباشر والقائم على التشغيل لدى الغير" ، فيما وقع المدير التنفيذي لباب رزق جميل عبدالرحمن الفهيد اتفاقية مع شركة "بمكو" وذلك في إطار برنامج التوظيف غير المباشر، وذلك لـ 50 شابا للعمل في مجال فنيي كهرباء وميكانيكا ولحام، حيث قام بتوقيع الاتفاقية الدكتور نبيل مدني مدير عام تطوير المشاريع بشركة بمكو الذي أفاد أن الشركة تسعى إلى توفير المزيد من فرص العمل للشباب السعودي. ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية دعما على الرواتب الأساسية لتوظيف الشباب السعودي يصل إلى 50% من الراتب وبحد أقصى 2000 ريال شهرياً.

وأشار الفهيد في بيان أمس إلى أن فكرة البرنامج تأتي من خلال توفير فرص عمل للشباب والشابات في باب رزق جميل، مبينا أن ذلك يأتي كدعم للمؤسسات والشركات الباحثة عن الكوادر البشرية المناسبة لها من خلال التعاقد مع باب رزق جميل. ولفت إلى أن البرنامج يمنح الفرصة للمؤسسات والشركات لاختيار الكوادر الوطنية المناسبة للعمل لديهم خلال فترة التعاقد، مما يمنح الأمان الأكثر لكلا الطرفين وهما الشباب الباحث عن العمل والشركة الراغبة في توظيف الشباب المناسب. ويتم هذا البرنامج من خلال تحمل "باب رزق جميل " مسؤولية عمل الحصر الوظيفي المطلوب من قبل الشركات والمؤسسات وإجراء المقابلات الشخصية للمرشحين والتعاقد معهم، فالمرشح للوظيفة سيتعاقد مع باب رزق جميل ثم يقوم باب رزق جميل بالتعاقد مع الشركة أو المؤسسة بحيث يتم توجه المرشح للعمل فيها. وأبان الفهيد أن الشركة أو المؤسسة الراغبة في التوظيف لن تتعامل مع الموظف مباشرة في النواحي الإدارية والإشرافية بل ستتعامل مع باب رزق جميل.

وأفاد أنه سيتم احتساب الموظف ضمن التأمينات الاجتماعية الخاصة بالشركة أو المؤسسة الراغبة في التوظيف، إذ سيقوم باب رزق جميل بنقل حساب التأمينات الاجتماعية للموظف إلى الشركة الموظفة، وذلك لاحتسابه ضمن نسبة السعودة.