حققت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نسباً متقدمة في محاور القياس الرابع للتعاملات الإلكترونية الرئيسة حيث حصلت في محور التمكين على 99%، ومحور الخدمات الإلكترونية على 98%. كما حصلت على نسبة متقدمة في عموم الخدمات وصلت إلى 93,20 % في القياس للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية للعام المالي 1432/ 1433، وذلك حسب تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومركز البحوث والاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وأشاد التقرير بالأداء والمستوى التقني لخدمات الرئاسة في عدد من المحاور والمعايير، التي حددها القياس في جودة الخدمات، وتبني مفهوم إتاحة الخدمات، والتركيز على العميل، وتحديث البيانات وأمن المعلومات والموقع والبوابة الإلكترونيين وعدد من المحاور الأخرى، وذلك في أعقاب إتمام الرئاسة ربط جميع مباني الفروع والمراكز التابعة لها بشبكة حاسب آلي واتصال شبكي موحد.
واعتبر الرئيس العام للهيئة الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في تصريح صحفي أمس، أن ما تحققه الرئاسة من نجاحات على جميع المستويات هو انعكاس للدعم والعناية التي تلقاها الرئاسة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، ونتاج العمل الدؤوب الذي يجري في الرئاسة لتطوير أدائها على مختلف الصعد.