في الوقت الذي اضطرت فيه الجهات المعنية بمحافظة أحد رفيدة أمس، إلى تشكيل لجنة من عدة جهات للإشراف على توزيع المياه في محطة التحلية، بسبب الازدحام الذي شهدته خلال الأيام الماضية، أوضح المحافظ سعيد بن دلبوح، أن اللجنة باشرت مهامها وتهدف إلى تنظيم التوزيع وتحقيق العدالة في ذلك.

وقال ابن دلبوح لـ"الوطن"، أنه من الصعب وصف ما حدث بالأزمة بل يمكن وصفه بزيادة الطلب على الماء وحرص المواطنين المبالغ فيه على التزود بالماء لا سيما بحلول موسم الصيف.

وأضاف، أن المعلومات الواردة إليه من مسؤولي المياه تفيد بزيادة الكميات المخصصة لمحطة توزيع المحافظة وبما يضمن الوفاء باحتياجات المستهلكين، فضلا عن تمديد ساعات الدوام.

واستمع ابن دلبوح إلى شكوى المواطنين، وأوضح أنه سيتابع إذا كان هناك سوق سوداء لبيع المياه، مشيرا إلى أنه زار المحطة واطمأن على سير العمل بها.

وكان عدد من المواطنين بمحافظة أحد رفيدة قد لجأوا أمس إلى شرطة المحافظة، عطفا على ما أسموه عدم وجود آلية عادلة لتوزيع كروت المياه، مطالبين بضرورة إعادة النظر فيها، وكبح جماح بعض ضعاف النفوس من ذوي المصالح الخاصة الذين يسعون إلى تضخيم المسألة لصالحهم، وعلى حساب المستهلك، وطالبوا بزيادة الكميات المخصصة وتمديد ساعات الدوام لتكون على مدار الساعة.

"الوطن" وقفت على محطة توزيع المياه بالمحافظة والتقت مدير فرع المياه بالمحافظة المهندس نبيل الشهراني الذي وقف منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر ووعد المواطنين بأن يتواجد داخل المحطة حتى يغادر آخر مواطن، كما تواجد مدير محطة التحلية هلال القحطاني، وكان سير العمل بانسيابية، دون تزاحم، وتم سد حاجة المواطنين.

وقال المهندس الشهراني: وجهنا جميع المتعهدين أن يخدموا المواطنين لتغطية حاجتهم وينال كل مواطن نصيبه، مبينا أن جميع الشبكات تشتغل باستمرار ولم يحدث هناك أي انقطاع أو خلل في المحطة وشبكة المياه تخدم 2100 منزل تصب باستمرار في منازلهم.