أنهى صلح قبلي خلافا بين قبيلتي أهل القرن والشرمان في مركز هدادة بمحافظة بدر الجنوب شمال نجران أمس، إثر نزاع نشب بين شخصين من القبيلتين قبل نحو شهر بسبب خلاف بينهما تطور إلى اشتباك بالأيدي نتج عنه دخول المستشفى لتلقي العلاج وتولت شرطة مركز الخانق التحقيق في الموضوع.

وبدأت فود القبائل التوافد على مقر الصلح في متنزه "موعاه" منذ الصباح الباكر يتقدمها علي بن محمد بن هضبان وحسين علي هضبان وعدد من الأعيان، واستهل ابن هضبان مراسم الصلح بكلمة أشار فيها إلى أهمية الصلح والتسامح ثم أعلن ما يعرف بالمثار مبلغ 50 ألفا وقعود وأربعة خرفان، إضافة إلى رضوخ جميع القبائل الحاضرة لحكم قبيلة الشرمان ثم أعلن المثار الثاني من قبل قبيلة أهل القرن "العاني" 100 ألف ريال وأربعة خرفان وقعود وهي عبارة عن "سد ومثار" ثم تحدث سعيد الشرمان عن قبيلة الشرمان موضحا أحداث القضية بالتفصيل أمام الجميع.

بعد ذلك اجتمعت قبيلة الشرمان بما يسمى "بالبرزة" وهي مصطلح قبلي يقصد به التشاور بين أفراد القبيلة وإبداء الرأي في الأمر، ثم أقبلت قبيلة الشرمان بزامل تضمنت كلماته تنازلهم بالكامل لوجه الله تعالى ثم لوجوه الجموع التي حضرت وسعت في الصلح دون مقابل.

بعدها تمت كتابة أوراق الصلح والتوقيع عليها بين القبيلتين وتعانق الجميع في أجواء يسودها الود والتسامح والمحبة ورفعت الرايات البيضاء لقبيلة الشرمان.