قدمت إدارة اللجان والبرامج بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء"، دروس تقوية في اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية المشمولات برعاية الجمعية، وذلك استعدادا لاختبارات الفصل الدراسي الثاني، وذلك على مدار أسبوعين.

وأوضحت مدربة اللغة الإنجليزية بجامعة الدمام والمتطوعة مع الجمعية أماني حميد الدين، أن التطوع لتدريس اليتيمات اللاتي يرغبن بالمساعدة في مادة اللغة الإنجليزية لاجتياز اختباراتهن بنجاح، هو أهم أهداف البرنامج منوهة بالكم الهائل من الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجمعية لأيتامها، مما يعكس ذلك اهتمام المجتمع بالعمل الخيري على مستوى المنطقة.

وعن العقبات التي تواجه الأيتام والمعلمات قالت حميد الدين، "هذا العمل بطبيعته له صعوبات، منها تفاوت المستويات، واختلاف النفسيات والخلفيات، في حين لا يستطيع المرء التعامل بإيجابية سوى بالاندماج مع الشخصيات، وذلك بمحاولة كسبها إلى الذات ومنه يستطيع المتلقي إيجاد الراحة والعكس صحيح".

وأضافت أن جمعية "بناء" أعطَت فرصا سخية لأيتامها بالعطاء المتواصل اللامتناهي، مما أبرز الجمعية عن مثيلاتها في العمل الخيري، وذلك عبر نجاحها الواضح ومردودها الجلي على المجتمع، وابتغائها وجه الله في كل عطاء ورعاية.

وحول جدوى الدروس المقدمة لهن كتقوية، أوضحت الطالبة سهام عبدالله، أنها استفادت استفادة لم تجدها في مدرستها.