أقرت اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة غير 1433، جدول الإصدار الثالث للفعاليات، متوقعة أن يتجاوز عددها 150 فعالية منذ بداية انطلاق المهرجان في 6 يونيو المقبل، ويستمر 37 يوما.

وأعلنت اللجنة عقب اجتماع عقدته أمس، عن دخول الألعاب البهلوانية العالمية ضمن قائمة فعاليات المهرجان، قبل أسبوع واحد من انطلاق المهرجان والذي يرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز افتتاح فعالياته، ويهدف إلى تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحة الداخلية والخارجية.

وكشف رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور خالد الحارثي، في بيان أصدرته غرفة جدة أمس، أن الاجتماع استقر على وجود 10 مراكز معلومات رئيسية لاستقبال الزوار والمصطافين وتوزيع المنشورات والمطويات الخاصة بالمهرجان، سيكون الأول والثاني في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بصالتيه الشمالية والجنوبية، ومركزان في الردسي مول، ومثلهما في الروشان مول، ومركزان مماثلان في الأندلس مول، في حين سيقام مركز بسوق اليمامة، وآخر في الجامعة بلازا.

ولفت إلى التوصل إلى عدد من الفعاليات الترفيهية التي ستمثل إضافة مهمة للمهرجان، حيث يستضيف منتج لاكوستا ومتنزه الأمواج العروض البهلوانية لفرق مصرية وعالمية، إضافة إلى فرقة ماجيك ومسابقة الرجل العملاق، ومسابقات وفعاليات متنوعة للأطفال وكل أفراد العائلة، في حين ستقام عروض المهرجين في هيفاء مول