أعلنت شركة "جوجل" الأميركية أول من أمس تطوير محرك البحث الخاص بها على الإنترنت بصورة شاملة وتأتي الإمكانات الجديدة في محرك البحث في إطار ما سمته الشركة "مخطط المعرفة"، ومن خلاله تحاول لوغاريتمات جديدة معرفة ما يبحث عنه الناس على وجه الدقة، وعرضه في صفحات النتائج الأساسية على الإنترنت دون أن يحتاج المستخدم إلى النقر على أي روابط ثانوية.

وقال كبير نواب رئيس جوجل للشئون الهندسية، أميت سينجال، "نؤمن دائما بأن محرك البحث المثالي يجب أن يفهم على وجه الدقة ما الذي يبحث عنه المستخدم على الإنترنت، لكي يقدم له ما يريد بالضبط.