أعلن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص عن توجه المؤسسة لتوظيف خريجات معهد التدريب التقني في المشاغل والمصانع المتخصصة في الخياطة والتجميل كونهن أحق بالعمل من العمالة الوافدة، مشيراً إلى أن مصنع الوطنية للدواجن مثال حي على دعم عمل المرأة بتوظيف أكثر من 600 موظفة، فيما يجري العمل على زيادة العدد ليصل إلى 1500 موظفة.

وأضاف الغفيص في تصريح إلى "الوطن" أن المؤسسة تحرص على إيجاد المجالات التي تساهم في توظيف الفتيات والشباب على حد سواء لتشكيل دعائم وطنية من أبناء الوطن للدخول لسوق العمل، موضحاً أن الفتيات أحق بالعمل في المشاغل والمصانع المتخصصة كونهن ذات خبرة ودراسة، وذلك لبناء الموارد البشرية الداخلية لدعم اقتصاد الوطن.

وقال إن هذه المصانع مهيأة ومجهزة وتمتاز ببيئة عمل مناسبة للفتيات، مطالباً بأن يكون هناك تواجد للفتيات في هذه المنشآت ودعمهن بالكامل بالتوظيف.

وأكد الغفيص أن الفتيات في مصنع الوطنية للدواجن استطعن العمل في بيئة محافظة ساهم المصنع والمجتمع وأسرتها في دعمها.

وأشار إلى أن هناك اتجاها لزيادة العدد خلال الفترة المقبلة ليصل إلى 1500 موظفة، مما يدل على نجاح إنتاجية المصنع بعد عملهن عوضاً عن العمالة الوافدة، وذلك حسب تأكيد القائمين على هذا المصنع بأن إنتاجية البنات أكثر وأفضل من العمال الوافدين بعد أن وفر المصنع لهن الجو العملي المحافظ على خصوصية المرأة السعودية.

وأوضح الغفيص أن ما نراه الآن من دواجن في الأسواق هو من إنتاجية فتيات سعوديات، وهذا ما يدعو إلى الفخر، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 80 نوعاً من المنتجات الوطنية موجودة في الأسواق كلها من منتجات الفتيات "كالبهارات ونوعية الخلطات التي توضع في منتجات الدواجن بجميع أنواعها".