دخل جهاز الليزر عالي الشدة حيز العمل بقسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.

وبهذه المناسبة أقامت إدارة التأهيل الشامل بصحة الطائف بالتعاون مع قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى ورشة عمل لتدشين التجربة العملية للجهاز بمشاركة مختصين من الشركة الموردة، و90 مشاركا من القطاع الصحي بكافة مستشفيات محافظة الطائف من أطباء وأخصائيين وفنيين في مجال العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى مشاركة أساتذة كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الطائف مع طلاب قسم العلاج الطبيعي في الجامعة.

وتناولت الورش العلمية مجموعة من المحاضرات النظرية والتدريب العملي، وشارك في تقديم المحاضرات والتدريب أساتذة من جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

وقال مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة الطائف الدكتور عبدالمحسن الثقفي، أن الجهاز من أهم وأحدث الأجهزة ذات التقنيات العالية والأكثر فعالية في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل، وهو الجهاز الأول من نوعه على مستوى مستشفيات محافظة الطائف، ويستخدم في علاج الأمراض العضلية والمفصلية، وخاصة آلام أسفل الظهر، والرقبة وخشونة المفاصل، والإصابات الرياضية، وإصابات الأوتار العضلية، والأربطة المفصلية، كما يمكن استخدامه في علاج قرحات الفراش، وإصابات القدم السكرية، وأضاف أن بعض الدراسات تشير إلى إمكانية استخدام الجهاز في علاج هشاشة العظام، بالإضافة إلى استخدامات أخرى متعددة. وأكد أن عملية التطوير والتحديث مستمرة، حيث ضم القسم قبل فترة وجيزة جهاز الشوكويف فوكس الذي يتعامل مع الإصابات الرياضية، والآلام المفصلية والعضلية، وأمراض شوكة القدم.

وأوضح الدكتور الثقفي أن قسم العلاج الطبيعي من أبرز الأقسام على مستوى منطقة مكة المكرمة من حيث تكامل الخدمات الصحية، والتجهيزات الطبية، وهو أحد أهم الأقسام بالمنطقة التي تنفرد بالعلاج الطبيعي للنساء، وتوفر كادرا طبيا وتمريضيا نسائيا متميزا، إضافة إلى الكوادر الطبية والفنية بقسم الرجال.