سجل ممثلو الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا حضورا مشرفا في الجولة قبل الأخيرة لدوري أبطال آسيا، أعادها إلى الواجهة مجددا، من خلال 3 انتصارات، أعلنت تأهل الهلال والاتحاد والأهلي إلى دور الـ16 من المسابقة.

الاتحاد.. أفضلية في كل شيء

نجح الاتحاد بعد فوزه الثمين على باختاكور الأوزبكي2 /1، في الوصول إلى النقطة 13، وسط أفضلية رقمية كأفضل خط هجوم في المجموعة بـ10 أهداف، وأقوى خط دفاع حيث لم يلج مرماه سوى هدفين، محافظا على سجل خال من الخسائر بـ4 انتصارات وتعادل وحيد.


الهلال يستعيد البريق


استعاد الهلال بريقه بفوز غال على بيروزي الإيراني 1/صفر أمام 73 ألف متفـرج بملعب آزادي الشهير، مكنه من اعتـلاء مجموعته بـ9 نقاط، حيث يمـلك خيارات متعددة لحسم صـدارة المجموعة وتجنب مواجهـة الاتحـاد في دور الـ16.





الأهلي.. انتصارات متوالية


على ذات الخطى، واصل الأهلي تميزه المحلي والآسيوي، محققا 3 انتصارات على التوالي في المسابقة على لخويا 3/صفر، رافعا رصيده إلى 10 نقاط، متساويا مع أصفهان ويملك خياري التعادل والفوز لحسم التأهل بصفة رسمية.


المصري: ما تحقق مبهج


يقول المدرب الوطني خليل المصري إن ما تحقق أمر مبهج، مشددا على أن الهلال كان صاحب الحضور الأبرز من خلال النتيجة الرائعة أمام بيروزي وسط حضور 73 ألف متفرج، مكنته من العودة إلى الصدارة، لافتا إلى أنه كان مسيطرا تماما على أجواء مواجهته، وأنه لو استثمر الفرص التي أتيحت له لألحق بالإيرانيين هزيمة ثقيلة، مشيدا بترابط خطوطه وتماسك وسطه وتنويع هجماته.

وأشاد المصري بمستوى ونتيجة الأهلي المميزة أمام لخويا، لافتا إلى أنه لو كان مركزا تماما في المسابقة لحسم أمر تأهله دون عناء، إلا أنه حذر من الأخطاء الكثيرة التي يقع فيها مدافعوه والتي كان آخرها أمام لخويا، مطالبا بمعالجة الخلل الواضح في العمق الدفاعي، مضيفا في هذا الصدد: "هناك مباريات لا تسجل وتقبل أهدافا".

وشدد على أن الاتحاد واصل تفوقه في البطولات الآسيوية، ممتدحا المزيج الذي تمكن المدرب الإسباني رائيل من إحداثه في الصفوف الاتحادية.

ونادى المصري بأهمية الحرص على الابتعاد عن مواجهة الفرق الصاعدة بعضها البعض.

غراب: شرفونا.. والـ16 أصعب

أكد المدرب الوطني عبدالله غراب أن الثلاثي السعودي في المسابقة قدموا مستويات مشرفة تليق بالكرة السعودية، وأنهم يملكون حظوظا كبيرة للوصول لمراحل أبعد مما حققوه.

وأضاف "رغم أن الاتحاد لم يكن بالصورة المطلوبة الموسم الحالي جراء سوء الإعداد وتعاقب المدربين وغياب الانسجام، إلا أنه بخبرته في المسابقة نجح في حسم صدارته، كما أن الأهلي واصل تميزه منذ بداية الموسم وحتى نهايته، رغم أنه يعد جديدا على المسابقة بعض الشيء، في حين أن الهلال هو الآخر حقق مبتغاه بأداء قوي أمام الإيرانيين". وكرر غراب ذات المنادة بأهمية ابتعاد مواجهة الفرق السعودية لبعضها البعض، حتى تتعزز الحظوظ بوصول أكثر من فريق. ورغم ذلك، لفت إلى أن المهمة ستكون أصعب في دور الـ16، مع مواجهة فرق أكثر صعوبة وخصوصا من شرق القارة.


"فيفا" يشيد


بدوره، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي إن الجولة الماضية كانت رائعة لممثلي السعودية، مع تأهل الاتحاد والأهلي وقرب الهلال من التأهل هو الآخر، مشيدا بحفاظ الاتحاد على سجله الخالي من الخسائر، فيما نوه الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي هو الآخر إلى "نجاح الاتحاد في استثمار نقص باختاكور الأوزبكي وصحوته في الشوط الثاني"، و"دخول الأهلي مواجهته أمام لخويا بقوة وأفضلية طيلة دقائق المباراة"، و"تفوق الهلال على خصمه الإيراني وأفضليته رغم خوضه المباراة أمام 73 ألف متفرج".